إعلان

رئيس تنمية المشروعات: 28 مليار جنيه تمويلات لدعم الشباب خلال 10 سنوات

12:17 م الإثنين 12 أغسطس 2024

باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن الجهاز ضخ نحو 28 مليار جنيه خلال آخر 10 سنوات لدعم تمويل مشروعات الشباب، ويأتي ذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للشباب في أغسطس الجاري.

وبحسب بيان للجهاز اليوم، ساهمت هذه التمويلات في تنفيذ نحو 1.2 مليون مشروع متوسط و صغير ومتناهي الصغر في مختلف المجالات، وذلك بنسبة 59 % من إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها، وقد ساهمت التمويلات المتاحة في خلق 1.8 مليون فرصة عمل.

وتم إتاحة مختلف أوجه الدعم التمويلي والفني للشباب، لتشجيعهم ودفعهم لاقتحام مجال الأعمال الحرة وريادة الأعمال، وذلك من خلال حزم متنوعة من الخدمات المالية وغير المالية التي تساعدهم على إقامة مشروعاتهم الخاصة وتنفيذ أفكارهم الابتكارية بما يعمل على خلق فرص عمل جديدة لائقة ومستدامة وقابلة للنمو، وفق رحمي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أن الجهاز ساهم في 7 صناديق استثمارية وبلغت عدد الشركات المصرية المستفيدة من البرنامج 140 شركة نصفها يقودها الشباب.

وأضاف أن الاستثمار غير المباشر بالشركات الناشئة نجح في توفير والحفاظ على 30 ألف فرصة عمل من ضمنها 34 % استفادت منها المرأة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان