إعلان

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يقرض "كوكاكولا مصر" 130 مليون دولار

03:16 م الثلاثاء 16 يوليو 2024

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إقراض شركة كوكاكولا مصر 130 مليون دولار (ما يعادل 123.8 مليون يورو) لتمويل النفقات الرأسمالية للشركة ومتطلبات رأس المال العامل.

وبحسب بيان للبنك اليوم، تتضمن حزمة التمويل منحة بنحو 750 ألف دولار من مرفق البيئة العالمية، مقدمة في إطار برنامج نقل التكنولوجيا البيئية، لتعزيز استخدام تكنولوجيا متقدمة لمعالجة مياه الصرف الصحي وأنظمة إدارة المياه في مصر وفقاً لمعايير الاتحاد الأوروبي.

ويساعد قرض البنك شركة كوكاكولا على مواصلة الاستثمار في برنامجها التدريبي لمساعدة الشباب على بناء المهارات وتعزيز تكافؤ الفرص من خلال تدابير مخصصة للنهوض بالمسيرة المهنية للمرأة.

وبحسب البنك أن 26.5% من الشباب في مصر يعانون من البطالة، ويميل العديد من العاملين إلى العمل في وظائف تفتقر إلى الأمن والاستقرار الوظيفي.

وقالت هايكة هارمجارت، المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن حزمة التمويل المقدمة من البنك تساعد شركة كوكاكولا على مواصلة دعم القطاع الخاص، وهو قطاع رئيسي في الاقتصاد المصري.

وأضافت أن التمويل الجديد يساعد أيضاً في التخفيف من تلوث المياه من خلال تعزيز تكنولوجيا معالجة مياه الصرف الصحي المتقدمة بالإضافة إلى تعزيز الشمول من خلال زيادة فرص العمل والتدريب للشباب المصري، مما يعود بالنفع على الاقتصاد المحلي.

وقال أحمد العفيفي، الرئيس التنفيذي لشركة كوكاكولا مصر إن التعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يمكنهم من الاستمرار في النمو والاستثمار في الابتكار وأحدث التقنيات المستدامة، ورفع قدرات موظفيهم و تحقيق طموحاتنا المتمثلة في تمكين الشباب و المرأة.

ومصر هي عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ومنذ بدء عملياته في مصر في 2012، استثمر البنك ما يقرب من 12.2 مليار يورو في 183 مشروعاً في البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان