إعلان

بنك الإمارات دبي الوطني مصر يصدر تقريره السنوي الأول للاستدامة

02:15 م الأربعاء 26 يونيو 2024

شعار بنك الإمارات دبي الوطني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني مصر إصدار تقريره السنوي الأول للاستدامة عن الفترة من يناير 2021 إلى ديسمبر 2023، تأكيداً للأهمية التي يوليها البنك لتحقيق الاستدامة والإفصاح عن المعايير البيئية والمجتمعية والحوكمة المؤسسية التي يقوم بتطبيقها، وذلك في إطار استراتيجية البنك للاستدامة.

وبحسب بيان للبنك اليوم، تم إعداد التقرير وفقاً للمعايير العالمية الجديدة وتوافقاً مع رؤية مصر 2030، والميثاق العالمي للأمم المتحدة UNGC ، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامةSDGs ، مما يسهم في تعزيز مكانة البنك الرائدة في القطاع المصرفي المصري، وترسيخ ثقافة الاستدامة.

وقال عمرو الشافعي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني مصر: "نحن علي يقين أن ترسيخ مكانة البنك في القطاع المصرفي وتحقيق معدلات نمو متسارعة يأتي بالتوازي مع تحقيق مبادئ الاستدامة، والتي أصبحت بالفعل أحد المحاور الأساسية في الاستراتيجية الخاصة ببنك الإمارات دبي الوطني – مصر، كما نؤمن بأهيمة خلق تأثير إيجابي على البيئة والمجتمع، لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة".

وقال أمجد دومة، رئيس قطاع الاستراتيجيات والاستدامة ببنك الإمارات دبي الوطني مصر،إستراتيجة البنك للاستدامة تعتمد على أربعة محاور هي الربح المقترن بهدف، والعمليات المسؤولة، والثقافة المدفوعة بالتأثير، والحوكمة مع التركيز علي الاستدامة.

وبناءً على هذه المحاور فقد قاموا بدمج الاستدامة في الاستراتيجية الخاصة بالبنك، ووضع خطة عمل لتحقيق الأهداف الاستراتيجية وفي سبيل تحقيق ذلك، أنشأ البنك إدارة متخصصة في الاستدامة والتمويل المستدام، وفق أمجد دومة.

كان بنك الإمارات دبي الوطني مصر، أطلق برنامج تمويل مشروعات الألواح الشمسية، بقدرة تصل إلى 1500 كيلووات شهريًا، وكثف من إجراءات خفض الانبعاثات الكربونية وتعزيز الطاقة النظيفة بمقراته من خلال برنامج إدارة النفايات وإعادة تدويرها للمقر الرئيسي، والإضاءة المركزية.

كما استخدم البنك أنظمة تكييفVRF الذي يوفر الكهرباء بنسبة 40% تقريبًا، وتقليل استهلاك الورق بنسبة 20%، وإعادة تدوير أكثر من 17 طن من الورق، وفق البيان.

كما قام البنك بتوقيع بروتوكول تعاون مع برنامج التحكم في التلوث الصناعي، والذي يعكس التعاون الاستراتيجي مع جهاز شئون البيئة المصري التابع لوزارة البيئة، بهدف تشجيع الشركات المصنعة الصغيرة والمتوسطة، على الاستخدام الأمثل للموارد وخفض الانبعاثات الكربونية.

وفيما يخص صعيد الاستدامة المجتمعية، زاد عدد الموظفين من الشباب ليشغل 37% من الوظائف، فيما تشغل المرأة 43% من إجمالي قوة العمل بالبنك خلال عام 2023.

كما يلتزم البنك بتقديم خدمات مصرفية شاملة لجميع فئات المجتمع، حيث قام البنك بتحديث وتطوير البرامج المصرفية المقدمة للشباب، وإطلاق العديد من المبادرات الداعمة للشباب، كما يحرص البنك على دعم الأشخاص ذوي الهمم، ويشمل ذلك توفير منتجات وخدمات مخصصة تلبي احتياجاتهم الخاصة، وفق البيان.

كما شهد البنك زيادة ملحوظة في دعم المشاريع الصغيرة، حيث ارتفع عدد عملاء التمويل متناهي الصغر بنسبة 22% في عام 2023.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان