إعلان

وصلت 300 ألف.. حدود مشتريات الكريدت كارد بعد رفعها بـ 3 بنوك

01:57 م الثلاثاء 25 يونيو 2024

الكريدت كارد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قررت أكبر 3 بنوك على مستوى القطاع المصرفي المصري رفع حدود التعاملات الدولية للمشتريات بنسبة 50% باستخدام بطاقات الائتمان "كريدت كارد" داخل وخارج مصر بهدف إزالة القيود تدريجيا على البطاقات بعد وفرة موارد النقد الأجنبي وتحرير سعر الصرف.

وخفضت بنوك الأهلي ومصر والتجاري الدولي CIB نسبة العمولة 50% على المشتريات الدولية لأول مرة من عامين لتكون 5% بدلا من 10% من إجمالي قيمة المعاملة.

كانت البنوك بدأت من مارس الماضي رفع القيود على استخدام بطاقات الائتمان "الكريدت كارد" ورفع حدود التعاملات بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف، ودخول تدفقات من موارد النقد الأجنبي.

وعانت البنوك خلال عامي 2022 و2023 من تفاقم أزمة النقد الأجنبي وانتشار السوق السوداء لتجارة العملة، بما دفعها إلى فرض قيود على استخدامات البطاقات خارج مصر، ووقف العمل ببطاقات الخصم المباشر "دبت كارد" ومسبقة الدفع.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل الحدود الدولية الجديدة للمشتريات شهريا داخل وخارج مصر في بنوك الأهلي ومصر وCIB.

البنك الأهلي المصري

حد المشتريات خارج مصر: يتراوح ما يعادل شهريا بين 37 ألف جنيه إلى 240 ألف جنيه من عملة الدولة المتواجد بها العميل حسب نوع البطاقة بدلا من 25 ألف جنيه و160 ألف جنيه قبل القرار.

حد المشتريات داخل مصر: يتراوح ما يعادل 7 آلاف جنيه إلى 90 ألف جنيه من النقد الأجنبي بدلا من 5 آلاف جنيه إلى 60 ألف جنيه قبل القرار حسب نوع البطاقة.

بنك CIB

حد المشتريات خارج مصر: يتراوح ما يعادل بين 100 ألف جنيه إلى 300 ألف جنيه من عملة الدولة المتواجد بها العميل بدلا من 75 ألف جنيه إلى 200 ألف جنيه.

حد المشتريات داخل مصر: وصل إلى 100 ألف جنيه بدلا من 50 ألف جنيه.

بنك مصر

حد المشتريات خارج مصر: يتراوح ما يعادل بين 4.5 ألف جنيه إلى 300 ألف جنيه من عملة الدولة المتواجد بها العميل حسب نوع البطاقة.

حد المشتريات داخل مصر: يتراوح ما يعادل 1.5 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان