إعلان

بإجازة العيد.. أنواع وتفاصيل الاقتراض بضمان الشهادات والودائع بالبنوك

11:33 ص الخميس 20 يونيو 2024

ودائع البنوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تتيح البنوك للعملاء طلب قرض بضمان شهادات الادخار أو الودائع خلال إجازة عيد الأضحى إلكترونيًا من خلال خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي على أن يتم تفعيله مع أول يوم عمل بعد إجازة عيد الأضحى.

ويتم الحصول على قرض بضمان أوعية الادخار لدى العميل في البنك من دون الحاجة إلى تقديم إثبات دخل شهري من الجهة التي يعمل بها حتى يحصل على الموافقة النهائية على القرض.

وتعد القروض بضمان شهادات الادخار حلا لبعض المعوقات التي تواجه العملاء في تقديم المستندات اللازمة للحصول على قروض منها صعوبة تقديم شهادة بإثبات الدخل الشهري من جهة العمل، أو حصوله على قروض تفوق الحد الائتماني المخصص له والذي يعني حصول العميل على قرض بقسط شهري لا يزيد عن 50% من إجمالي راتبه

كما تمثل شهادات ضمانة كافية للبنك للموافقة على القرض، ففي حال تعثر العميل في سداد القسط الشهري يمكن للبنك الحجز على أموال الشهادة وهو إجراء يتطلب موافقة العميل وتوقيعه قبل الحصول على القرض.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل القروض بضمان أوعية الادخار والشهادات في البنوك من خدمة الإنترنت والموبايل البنكي خلال إجازة عيد الأضحى.

- القرض الشخصي: تتيح البنوك للعملاء الحصول على قرض نقدي بنسبة تتراوح من 75% إلى 98% من إجمالي قيمة الشهادة في البنوك، أو الوديعة مع سداد العميل نسبة فائدة 2% أو 3% فوق سعر العائد على الشهادات بحسب سياسة كل بنك.

- قروض السيارات: يستطيع العميل الحصول على قرض لشراء سيارة جديدة أو مستعملة بضمان شهادات الادخار أو الوديعة دون الحاجة تقدم فاتورة بإجمالي سعرها.

- بطاقات الائتمان: تعد هذه البطاقات أو كما يطلق عليها (كريدت كارد) قرض مصغر يحصل عليه العميل من البنك لسداد مشترياته الشهرية بضمان شهادات الادخار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان