إعلان

أفريكسيم بنك يوقع 6 اتفاقيات بأكثر من 700 مليون دولار لتمويل الاستثمار بين الدول الأفريقية

12:53 م الأربعاء 19 يونيو 2024

البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" على 6 اتفاقيات تمويلية بنحو 715 مليون دولار لمساندة الشركات على التوسع في الاستثمار والتجارة بين الدول الأفريقية وذلك خلال الاجتماعات السنوية 31 للبنك في جزيرة ناسو بجزر البهاما من 12 إلى 15 يونيو الجاري.

وانطلقت الاجتماعات السنوية 31 AAM للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك"، ومنتدى التجارة والاستثمار ACTIF في جزر البهاما إحدى دول مجموعة الكاريبي بحضور حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، و4 رؤساء و5 رؤساء وزراء من الدول الأفريقية ودول مجموعة الكاريبي، وعددا من محافظي البنوك المركزية بالدول الأفريقية ووزراء المالية ورجال الأعمال ومسؤولي البنوك.

ووقع أفريكسيم بنك خلال الاجتماعات على اتفاقية تسهيلات بقيمة 443 مليون دولار مع شركة "Etu Energias" بهدف تمهيد الطريق للاستحواذ المحلي على الأصول البترولية الاستراتيجية في أنجولا بهدف تعزيز قطاع الطاقة.

ووقع على الاتفاقية إدسون دوس سانتوس، الرئيس التنفيذي لشركة Etu Energias، وهيثم المعايرجي، نائب الرئيس التنفيذي لأفريكسيم بنك.

كما وقع أفريكسيم بنك على تسهيلات بقيمة 100 مليون دولار مع بنك Rawbank أكبر بنك في جمهورية الكونغو الديمقراطية بهدف تعزيز تمويل التجارة ودعم النمو الاقتصادي في أفريقيا.

ووقع على الاتفاقية ديدييه تيلمان، نائب رئيس تطوير الأعمال في Rawbank، وهيثم المعايرجي، نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد.

ووقع أيضا أفريكسيم بنك على تسهيلات بقيمة 1.86 مليون دولار لتمويل مشروع تحويلي الذي يتضمن إعادة تنشيط البازار الدولي السابق وبرج وكازينو الواحة الملكية في فريبورت، جزيرة جراند باهاما، وتحويلهما إلى سوق أفريقي كاريبي.

وسيعمل هذا المركز على تعزيز الشراكات الأفريقية ومنطقة البحر الكاريبي، وتعزيز التجارة والاستثمار، ويصبح الوجهة المميزة لـ "مذاق أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي"، ومن المقرر أن يجلب المشروع استثمارات بقيمة 50 مليون دولار.

كما وقع أفريكسيم بنك على ورقة شروط مع بنك التنمية في جزر البهاما ووزارة المالية بقيمة 30 مليون دولار لتعزيز قدرة التمويل التجاري وعروض بنك جزر البهاما للتنمية لعملائه المحليين مما يعزز النمو الاقتصادي والتنمية.

ووقع على التسهيل كانايو أواني، نائب الرئيس التنفيذي لأفريكسيم بنك ومايكل هالكيتيس، وزير الشؤون الاقتصادية، بحكومة جزر البهاما.

كما وقع أفريكسيم بنك أيضًا على صفقتين بقيمة 90 مليون دولار لتمويل إنشاء فندق حياة في بربادوس، بينما الصفقة الثانية عبارة عن تسهيل تمويل تجاري بقيمة 10 ملايين دولار لدعم استيراد الأسمنت.

ووقع على التمويل جوين موابا رئيس تمويل التجارة في أفريكسيم بنك، ومارك مالوني، الرئيس التنفيذي لمجموعة مالوني.

كما وقع أفريكسيم بنك على تسهيلات بقيمة 50 مليون دولار لتمويل مشروع تطوير محطة إصلاح الحوض الجاف للسفن الحديثة في غيانا لتعزيز البنية التحتية البحرية في المنطقة، بهدف دفع النمو الاقتصادي ويعزز التجارة بدول الكاريبي.

ووقع على الاتفاقية كانايو أواني، نائب الرئيس التنفيذي لأفريكسيم بنك وستانلي أهولو، الرئيس التنفيذي لشركة Prime Meridian Dock"".

وركزت الجلسات بالاجتماعات على مناقشة وتحديد الحلول للتحديات التي تؤثر على الاقتصادات الأفريقية ومنطقة البحر الكاريبي، وقضايا السياسات المطلوبة لتعزيز النمو والتنمية والازدهار في جميع أنحاء أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي، وكيفية تسريع تدفقات التجارة والاستثمار بين البلدان الأفريقية، بما في ذلك مع الشتات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان