إعلان

بروتوكول بين بنك مصر وصندوق التنمية الحضرية لمنح قروض تمويل عقاري لمشروعات تطوير عواصم المحافظات

11:22 ص الأربعاء 12 يونيو 2024

بروتوكول بين بنك مصر وصندوق التنمية الحضرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر على بروتوكول تعاون مع المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، بهدف منح نح قروض تمويل عقاري لمشروعات تطوير عواصم المحافظات التابعة للصندوق.


وبحسب بيان البنك اليوم، يأتي البروتوكول في إطار حرص بنك مصر على المساهمة في تحقيق أهداف الدولة في التنمية المستدامة وتأصيل مفهوم الشمول المالي وتوسيع قاعدة العملاء المتعاملين مع البنوك من خلال الوصول إلى أكبر شريحة من العملاء الراغبين في الحصول على تمويل عقاري للوحدات السكنية وفقا لأحكام قانون التمويل العقاري سواء الخاضعة لشروط مبادرات البنك المركزي او خارج إطار المبادرة.


كان البنك قام مؤخراً بطرح منتج جديد ومتميزا وهو منتج " الإجارة العقارية " المطابق لأحكام الشريعة الإسلامية ويتم تقديمه من خلال فروع المعاملات الإسلامية " كنانة.


وخلال 2023 بلغت قيمة قروض التمويل العقاري التي تم منحها خلال العام ما يزيد عن 4 مليار جنيه كما حقق البنك اعلى معدلات نمو في المحفظة بلغت 30 % بالمقارنة بعام 2022، وفق بيان البنك اليوم.


وقد تخطى إجمالي محفظة التمويل العقاري ببنك مصر، وفق البيان، 18.5 مليار جنيه لعدد عملاء يزيد عن 135 ألف عميل من كافة فئات المواطنين.


وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن توقيع البروتوكول جاء نتيجة لجهود التعاون المثمر بين بنك مصر وصندوق التنمية الحضرية واستكمالا لمسيرة العمل البناءة والتي بدأت بالتعاون مع الصندوق لتمويل الوحدات السكنية بمحافظة بورسعيد وتأتى مشاركة البنك في هذا البروتوكول تماشيا مع خطة الدولة للتنمية العمرانية ضمن رؤية مصر 2030.

وقال المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية إن الصندوق يسعى لتحقيق تنمية حضرية شاملة ومستدامة من خلال مشروعاته المختلفة والمنتشرة على مستوى مدن الجمهورية، والتي تستهدف التنمية العمرانية مكانيا إلى جانب التنمية الاجتماعية والاقتصادية، كجزء من التنمية الشاملة التي تستهدفها الدولة لرفع مستوى جودة حياة المواطن المصري.


ويُقدم الصندوق مشروعات سكنية خدمية متكاملة لمختلف الفئات الاقتصادية وفي مواقع مميزة داخل المدن الرئيسية، تتيح توفير فرص العمل والسكن والخدمة وتساعد في خلق بؤر تنموية جديدة تعمل على انتعاش السوق العقاري بصورة دائمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان