إعلان

مباحثات بين وزيرة التعاون ورئيس بنك التنمية الإفريقي لزيادة آليات تمويل القطاع الخاص

12:24 م الجمعة 31 مايو 2024

الدكتورة رانيا المشاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي والمحافظ المناوب لمصر لدى مجموعة بنك التنمية الإفريقي AFDB، مع الدكتور أكينومي أديسينا، رئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي، التعاون المشترك وآليات زيادة تمويل القطاع الخاص من خلال منصة "حافز"- التابعة لوزارة التعاون لدعم القطاع الخاص.

وبحسب بيان للوزارة اليوم جاءت المباحثات بين الطرفين خلال الاجتماعات السنوية التي عقدت بالعاصمة الكينية "نيروبي".

وشهدت مباحثات بين الجانبين مجالات التعاون المشترك على رأسها مشاركة البنك في تنفيذ مشروعات المنصة الوطنية لبرنامج «نُوَفّي» كونه شريك التنمية الرائد في محور المياه.

كما ناقشت وزيرة التعاون الدولي، الجهود الجارية مع البنك لتعزيز الإصلاحات الهيكلية والاقتصادية في مصر من خلال تمويل سياسات التنمية، والمتابعة على إطلاق تقرير توقعات الاقتصاد الإفريقي الذي أطلقه البنك خلال الاجتماعات، وتمكين القطاع الخاص من خلال منصة "حافز" للدعم المالي والفني للقطاع الخاص.

وأشارت الوزيرة إلى الجهود التي يتم تنفيذها مع شركاء التنمية لتمويل برنامج سياسات التنمية بما يعزز تنافسية الاقتصاد وتحسين بيئة الأعمال، وبناء قدرة المالية العامة على الصمود في مواجهة الصدمات، ودعم التحول الأخضر.

وأوضحت الوزيرة أن منصة حافز التي تم إطلاقها قبل نهاية العام الماضي تعد منصة متكاملة وشاملة لكافة الخدمات المالية وغير المالية التي يتيحها شركاء التنمية والمناقصات، بما يعزز استفادة الشركات الكبرى والناشئة والصغيرة والمتوسطة.

كما تطرقت المناقشات تعزيز التعاون المشترك لدعم جهود التنمية من خلال تعزيز التنسيق بين بنك التنمية الأفريقي، والبنك الدولي، لتنفيذ مشروعات محور المياه ضمن برنامج «نُوَفّي»، ودور البنك باعتباره شريك التنمية الرئيسي لحشد الاستثمارات والتمويلات المختلطة والمنح لتنفيذ المشروعات المدرجة بمحور المياه ضمن البرنامج، بما يعزز تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050 والمساهمات المحددة وطنيًا NDCs.

وقال رئيس بنك التنمية الأفريقي، إن مصر نجحت على مدار عقود من خلال الشراكة مع البنك في تنفيذ العديد من مشروعات معالجة المياه وهو ما أتاح الفرصة للعديد من الدول لتكرار تلك النماذج التنموية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان