إعلان

بعد تحييد أثر تغير سعر الصرف.. بنك أبوظبي الأول يحقق زيادة 60% بصافي أرباحه في 3 أشهر

12:03 م الخميس 30 مايو 2024

محمد عباس فايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال بنك أبوظبي الأول مصر، أن معدل نمو صافي أرباحه وصل إلى 108% خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي مسجلا 9.9 مليار جنيه.

وأوضح البنك في بيان له اليوم حول نتائج أعمال الربع الأول، أنه بعد تحييد أثر فروق تغير سعر الصرف خلال الربع الأول من 2024 لتقييم نتائج النشاط الرئيسي حقق البنك نمواً في صافي أرباحه بنسبة 60% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

كان سعر الدولار قفز 60% مقابل الجنيه في 6 مارس الماضي بعد إعلان البنك المركزي العودة إلى تحرير سعر الصرف ليرتفع الدولار من 30.94 جنيه إلى نحو 50 جنيها لكل دولار قبل أن ينخفض بين 47 و49 جنيها في البنوك وفق العرض والطلب على العملة.

وشهد صافي الدخل من العائد زيادة ملحوظة تصل إلى 6.1 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، بمعدل نمو وصل إلى 90% على أساس سنوي.

فيما بلغ صافي الدخل من الأتعاب والعمولات، وفق البيان، 597.5 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، بمعدل نمو وصل إلى 10% على أساس سنوي.

ووفقاً للقوائم المالية للبنك، ارتفع صافي محفظة القروض والسلفيات إلى 112.8 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي بنمو وصل إلى 30% مقارنة بنهاية ديسمبر 2023.

في حين وصلت ودائع العملاء إلى 276.6 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي بما يمثل زيادة قدرها 38% مقارنة بنهاية ديسمبر 2023، وفق البيان.

وارتفع إجمالي أصول البنك إلى 410.2 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، بمعدل نموً وصل إلى 39% مقارنة بنهاية ديسمبر 2023، وفق البنك.

وقال محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبو ظبي الأول مصر، إن هذه الأرقام تعكس مدى التزامهم نحو تحقيق نمو في محفظة الإقراض مع ضمان ممارسات حكيمة لإدارة المخاطر، وهو ما يؤكد على قوة مكانتهم المالية القوية وقدرتهم على توظيف الموارد بشكل فعال؛ دعماً لأهدافهم الإستراتيجية.

وأضاف أن بنك أبو ظبي الأول مصر يظل متمسكاً بالتزامه نحو تحقيق النمو المستدام وتعزيز الشمول المالي والاستفادة من التكنولوجيا لتعزيز تجربة العملاء، ما يدفعه إلى تقديم قيمة مستمرة لعملائه ومساهميه على مدار العام المالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان