إعلان

بنك ABC: نمو صافي أرباح البنك وصل إلى 73% خلال الربع الأول من 2024

12:13 م الأربعاء 29 مايو 2024

عمرو ثروت أبو العلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC مصر زيادة نمو صافي الربح بعد خصم الضرائب بنسبة 73% خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي مسجلا 560 مليون جنيه.

وأوضح البنك في بيان له اليوم بشأن نتائج أعمال الربع الأول من 2024، أن إجمالي إيرادات النشاط ارتفع إلى 1.337 مليار جنيه خلال الربع الأول 2024 بمعدل نمو 45% على أساس سنوي.

كما بلغ صافي الدخل من العائد 1.077 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري بمعدل نمو وصل إلى 38% على أساس سنوي، وفق البيان.

كما بلغ صافي الدخل من الأتعاب والعمولات نحو 120.4 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري بمعدل نمو وصل إلى 10% على أساس سنوي.

فيما بلغ إجمالي الأصول، وفق البيان، 76.4 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي.

وزاد إجمالي محفظة القروض الممنوحة للعملاء والبنوك إلى نحو 25.8 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي في حين بلغ إجمالي ودائع العملاء 63.8 مليار جنيه حتى نهاية الربع الأول من 2024.

وقال عمرو ثروت أبو العلا العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC مصر "لقد شهد الربع الأول من هذا العام العديد من الإنجازات فقد أتممنا بنجاح عملية الاندماج بشكل كامل مما أتاح لنا البدء في تقديم تجربة مصرفية متميزة لعملائنا ووضع معايير جديدة للخدمات المصرفية في مصر"

وتابع أن نتائج أعمال الربع الأول من عام 2024 تعد دليلاً على استمرار الأداء المتميز للبنك فلقد أظهرت جميع مؤشرات الأداء نمواً ايجابياً، مما يعكس نجاحاً حقيقياً لاستراتيجية البنك والتي تتمحور حول تحقيق أداء مالي قوي نتج عن العمل على تنويع المحفظة وتعزيز الجهود للتوسع في السوق المصري مع توفير مجموعة متنوعة من الفرص الواعدة لتأسيس بنك حديث يتمتع بشبكة دولية قوية.

ساهم انتهاء بنك ABC من إتمام الاندماج في بنك بلوم مصر في زيادة حصته السوقية ورفع إجمالي الأصول وعكس ثقة المساهمين بالقطاع المصرفي المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان