إعلان

وزيرة التعاون تشارك بالاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالسعودية

10:16 ص الأحد 28 أبريل 2024

رانيا المشاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:


أعلنت وزارة التعاون الدولي اليوم مشاركة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي في فعاليات الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي WEF، الذي يُعقد يومي 28 و 29 أبريل الجاري في السعودية.


وتأتي فعاليات الاجتماع، بحسب بيان للوزارة اليوم، تحت عنوان "التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية" بمشاركة أكثر من ألف مشارك من مختلف دول وحكومات العالم، والقطاع الخاص، والمؤسسات الدولية.


ومن المقرر أن تُشارك وزيرة التعاون الدولي، في عدد من الفعاليات رفيعة المستوى، حيث تتحدث في جلسة نقاشية حول "الاستثمار في رأس المال البشري حول "مبادرة الوظائف وإعادة تشكيل المهارات"، بالإضافة إلى جلسة حول "تعزيز التعاون الإقليمي من أجل تحول الطاقة"، وفعالية أخرى حول "رسم أجندة الأمن والنمو العالمي".


ويناقش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، حلول تعزيز التعاون لدفع التنمية والنمو العالمي الشامل، واستكشاف التحديات التي تواجه جهود التنمية العالمية، والتحديات الجيوسياسية التي تواجه الاقتصاد العالمي.


كما يناقش سد الفجوة بين الشمال والجنوب، فضلًا عن دفع عجلة التنمية الاقتصادي الشاملة، والطاقة المستدامة، والتقدم نحو التحول الرقمي، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: