إعلان

كريستالينا جورجيفا مديرة لصندوق النقد الدولي لولاية ثانية على التوالي

04:12 م السبت 13 أبريل 2024

كريستالينا جورجيفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات- منال المصري:

أعلن صندوق النقد الدولي "IMF” موافقة مجلسه التنفيذي اليوم الجمعة على اختيار كريستالينا جورجيفا لتولي منصب مديرة الصندوق لفترة ثانية مدتها خمس سنوات تبدأ في الأول من أكتوبر هذا العام، وفق ما نشرته "رويترز".

وقال الصندوق في بيان، وفق رويترز، "أثنى مجلس الإدارة على القيادة القوية والمرنة لجورجيفا خلال فترة ولايتها، حيث تمكنت من التغلب على سلسلة من الصدمات العالمية الكبرى".

وفي ولايتها الأولى، وافق مجلس إدارة صندوق النقد الدولي في ديسمبر 2022 على تقديم قرض لمصر بقيمة 3 مليارات دولار يصرف على 46 شهرا لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي قبل أن يقر موافقته على زيادة قيمة القرض إلى 8 مليارات دولار مارس الماضي.

وكانت جورجيفا- بحسب رويترز- هي المرشحة الوحيدة لهذا المنصب، وفي الشهر الماضي، أيد وزراء مالية الاتحاد الأوروبي جورجييفا لولاية ثانية على رأس مقرض الملاذ الأخير، مما أكد موافقتها فعليا.

تقليديا، توصي الدول الأوروبية بالمدير الإداري لصندوق النقد الدولي، وتوصي الولايات المتحدة برئيس البنك الدولي.

وقالت جورجييفا إنها ممتنة لمجلس الإدارة وتتشرف باختيارها لولاية ثانية، وقالت إنها تتطلع إلى مواصلة العمل مع الموظفين "الاستثنائيين" في صندوق النقد.

وبحسب رويترز، أضافت جورجييفا "في السنوات الأخيرة، ساعد صندوق النقد الدولي بلداننا الأعضاء على التغلب على الصدمات المتعاقبة، بما في ذلك الوباء والحروب والصراعات وأزمة تكلفة المعيشة، كما كثفنا عملنا بشأن تغير المناخ والهشاشة".

فيديو قد يعجبك: