إعلان

الأوروبي لإعادة الإعمار يوقع تمويلا مع بنك القاهرة بـ 50 مليون دولار قريبا

01:59 م الأربعاء 07 فبراير 2024

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مصدر مسؤول في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، إن البنك سيوقع عقدا تمويليا بقيمة 50 مليون دولار مع بنك القاهرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الأيام القادمة بشهر فبراير الجاري.

كان البنك أعلن العام الماضي أنه يدرس ضخ 50 مليون دولار لبنك القاهرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن حزمة من التمويلات التي سيقدمها إلى بنوك مصرية أخرى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجارة الخارجية.

كان خالد حمزة نائب الرئيس الإقليمي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، قال في وقت سابق، إن القطاع المصرفي حصل على تمويلات تجاوزت 900 مليون دولار خلال 2023 من إجمالي محفظة التمويلات المخصصة للبنك.

كان البنك الأوروبي لإعادة الإعماروالتنمية أعلن في وقت سابق أنه ضخ تمويلات في مصر بنحو 1.3 مليون يورو لتمويل نحو 16 مشروعا خلال 2023 لتأتي مصر في صدارة قائمة استثمارات البنك في منطقة جنوب وشرق المتوسط لعام 2023.

وحصل القطاع المصرفي، وفق ما قاله البنك على نسبة 96% من إجمالي التمويلات المقدمة لمصر خلال 2023.

كان الأوروبي لإعادة الإعمار أعلن العام الماضي عن توقيع عدد من الاتفاقيات مع بنوك منها حصول البنك التجاري الدولي (CIB)، أكبر بنك خاص في مصر، على قرض بقيمة 150 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدعم قاعدته الرأسمالية.

فيما حصل البنك الأهلي المصري على قرض بقيمة 100 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بينما حصل البنك المصري لتنمية الصادرات على 25 مليون دولار لتمويل نفس المشروعات.

فيديو قد يعجبك: