إعلان

البنك الأوروبي للإعمار يوافق على استثمار 100 مليون دولار في السندات الخضراء للبنك العربي الأفريقي

04:16 م الجمعة 04 أكتوبر 2024

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وافق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) على استثمار 100 مليون دولار من إجمالي السندات الخضراء التي يطرحها البنك العربي الأفريقي الدولي بقيمة 500 مليون دولار، وفق موقع البنك.

ويطرح البنك العربي الأفريقي الدولي سندات خضراء بقيمة 500 مليون دولار لتمويل المشروعات الخضراء، وتغطي مؤسسة التمويل الدولية 300 مليار دولار من إجمالي قيمة السندات الخضراء.

ويعتزم البنك العربي الأفريقي الدولي طرح السندات الخضراء في البورصة المصرية خلال الشهر الجاري، وفق ما قالته مصادر لمصراوي.

البنك العربي الأفريقي الدولي ضمن 3 بنوك مدرجة في برنامج الطروحات المصرية، وتم تأسيسه بقانون خاص كأول بنك متعدد الجنسيات مناصفة بين البنك المركزي المصري (49.37%) والهيئة العامة للاستثمار التابعة للحكومة الكويتية (49.37%)، وفق موقع البنك.

في 2021 كان البنك التجاري الدولي- CIB- أول بنك مصري يطرح سندات خضراء بقيمة 100 مليون دولار للشركات بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، باعتبارها أحد الأدوات التمويلية.

مصر عضو مؤسس في "البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية"، ومنذ بدء عملياته في البلاد عام 2012 حتى اليوم، استثمر البنك أكثر من 12 مليار يورو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان