إعلان

رئيس البنك الأهلي: افتتاح فرعنا في الرياض قبل نهاية العام الجاري

12:39 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

محمد الإتربى الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمد الإتربى الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، إن البنك يعتزم افتتاح فرعه بمدينة الرياض عاصمة السعودية قبل نهاية العام الجاري.


وأوضح في تصريحات صحفية اليوم على هامش الدورة الاعتيادية 48 لمحافظي البنوك المركزية وصندوق النقد العربي بالقاهرة، أن البنك يدير الدولار لتمويل كافة الاعتمادات المستندية بغرض الاستيراد بعد وفرة موارد النقد الأجنبي.


شهدت مصر انفراجة من النقد الأجنبي بعد قرارات مارس الماضي من تحرير سعر الصرف والقضاء على السوق الموازية وتدفقات نقدية من أكبر صفقة استثمارية في تاريخ مصر بقيمة 35 مليار دولار مع الإمارات لتطوير مدينة رأس الحكمة.


وأضاف الإتربي في أول تصريحات له بعد توليه منصب الرئيس التنفيذي بالبنك الأهلي أن تدبير الدولار لتمويل 13 سلعة ترفيهية تأتي بعد موافقة البنك المركزي حسب كل حالة.


كان المركزي وافق للبنوك قبل شهر على تمويل الطلبات المعلقة للسلع الترفيهية استجابة للعملاء وبعد توافر النقد الأجنبي.


وتضم قائمة السلع 13 التي حددها المركزي، السيارات كاملة الصنع، والموبايلات وكمالياتها، ونباتات وبذور الغذائية، الفواكه الطازجة، كاكاو، المجوهرات واللؤلؤ، تلفزيونات وأجهزة كهربائية، الملابس الجاهزة، ولعب الأطفال، إطارات مستعملة وأى شىء مستعمل، المفروشات والأثاث، المعدات الثقيلة (لوادر، بلدوزرات، أوناش).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان