إعلان

بعد عودته لفوق الـ 60 جنيها.. زيادة جديدة بسعر الدولار في السوق السوداء

12:25 م الأربعاء 24 يناير 2024

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

واصل سعر الدولار في السوق السوداء لتجارة العملة- السوق الموازية- الارتفاع مقابل الجنيه اليوم الأربعاء بسبب زيادة المضاربات ونقص المعروض من النقد الأجنبي، وفق ما قاله أحد المراقبين تحدث إليه "مصراوي".

وأوضح المراقب أن سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء زاد بما يصل إلى 3 جنيهات خلال تعاملات اليوم ليقفز إلى 63 جنيها مقارنة بنحو 60 و61 جنيها في تعاملات يوم الاثنين الماضي لتتسع الفجوة بين السعرين الرسمي والموازي بأكثر من 100%.

ويتداول الدولار داخل القطاع المصرفي خلال تعاملات اليوم قرب 31 جنيها لكل دولار وهو سعر ثابت عليه من مارس الماضي، بعد أن ارتفع بنحو 96% رسميا خلال آخر عامين على 3 موجات مع عودة مصر لتحرير سعر الصرف.

وتواجه البنوك ضغوطا من نقص النقد الأجنبي وانتشار السوق السوداء وتراكم قوائم الانتظار لتمويل الاعتمادات المستندية بهدف الاستيراد بعد خروج استثمارات أجنبية غير مباشرة بنحو 22 مليار دولار خلال النصف الأول من 2022 بسبب التبعات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية.

كان الدولار في السوق السوداء سجل ارتفاعا مفاجئا خلال تعاملات الأسبوع الماضي بزيادة بنحو 9 جنيهات ليتجاوز 60 جنيها بنهاية تعاملا يوم الخميس قبل أن يواصل الزيادة في تعاملات يوم الجمعة إلى مستوى 63 و64 جنيها.

وفي تقلب مفاجئ، انخفض سعر الدولار في السوق السوداء إلى مستوى 59 جنيها من منتصف تعاملات يوم السبت قبل أن يعود للارتفاع مجددا ليصل إلى 63 جنيها اليوم.

كان محللون ومصرفيون قال لمصراوي في وقت سابق، إن سعر الدولار في السوق السوداء مبالغ فيه وغير واقعي مرجعين ذلك إلى وجود مضاربات من كبار المتلاعبين وفوضى التسعير.

اقرأ أيضا:

بعد هبوطه المفاجئ.. سعر الدولار في السوق السوداء يعود للارتفاع مجددا

مع خفض الجنيه.. هل تطرح البنوك شهادات بسعر فائدة 35% لإتاحة عائد حقيقي؟

بسبب حرب غزة.. فيتش سوليوشنز تتوقع تنازل صندوق النقد عن تحرير كامل للجنيه

سعر الدولار السوق السوداء تجارة العملة

فيديو قد يعجبك: