إعلان

تعاون بين أفريكسيم بنك ومركز الإمارات التجاري لدعم المعرض الأفريقي للتجارة

03:46 م السبت 02 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك التصدير والاستيراد الأفريقي "أفريكسيم بنك" توقيع مذكرة تفاهم مع مركز الإمارات التجاري بهدف تنسيق الجهود بينهما لبحث سبل التعاون المشترك لدعم أهداف المعرض الأفريقي للتجارة البينية 2023 الذي سيعقد في مصر في نسخته الثالثة على مدار 6 أيام متتالية من 9 إلى 15 نوفمبر القادم.

وقال أفريكسيم بنك، في بيان له اليوم، إن مذكرة التعاون تم توقيعها على هامش المؤتمر الصحفي التحضيري للمعرض التجاري الأفريقي (IATF2023)في الإمارات، وتم عقد اجتماعات ثنائية بين شركات القطاع الخاص ( B2B)، متوقعا أن تتيح الاتفاقية تفاعلاً أكبر من خلال تبادل الأفكار ومناقشة المشكلات المشتركة بغرض تحسين العلاقات والتعاون بين الأعضاء.

ووقع الاتفاقية ليزان كيس، رئيسة حلول المعلومات التجارية في أفريكسيم بنك، ووليد حارب الفلاحي، الرئيس التنفيذي لمركز الإمارات التجاري، بحضور عددا من مسؤولي البنك ومركزي الإمارات التجاري.

ويهدف المعرض الأفريقي للتجارة البينية الذي تم إطلاقه مؤخرًا لتكوين شبكة ضخمة يقودها أعضاءه بغرض مد الشركات والمديرين التنفيذيين الدوليين بالمعلومات التجارية الموثقة والخدمات الاستشارية عن الدول الأفريقية بما يساهم في زيادة فرض التجارة والاستثمارات في أفريقيا.

ووفر أفريكسيم بنك أدوات رقمية لزيادة فرص التواصل بين الشركاء التجاريين في الدول الأفريقية لتبادل المعلومات، بما يساعد أعضاء المعرض الأفريقي للتجارة البينية على اكتشاف أسواق جديدة؛ وتنمية أعمالهم في وقت قصير، بحسب البيان.

وبموجب شروط اتفاقية التعاون بين أفريكسيم بنك ومركز الإمارات التجاري سيتعاون الطرفان في مجالات مختلفة مثل التعاون بين المؤسسات؛ وتوفير المعلومات اللازمة للأعمال التجارية لتسهيل فرص التجارة والاستثمار وإبرام الأعمال ومنح المساعدة التقنية وبناء القدرات، وأمور أخرى.

بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (Afreximbank) هو مؤسسة مالية أفريقية متعددة الأطراف تم إنشاؤه من أكثر من 30 عاما تستهدف تمويل وتعزيز التجارة داخل وخارج أفريقيا وتعد مصر من أكبر المساهمين في رأس مال البنك.

فيديو قد يعجبك: