إعلان

مصدر يوضح حقيقة إصدار البنك المركزي عملة بلاستيكية من فئة الـ50 جنيها

12:04 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2023

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مصدر مسؤول في البنك المركزي، لمصراوي، إن الصور المتداولة لعملة بلاستيكية من فئة الـ50 جنيها على مواقع السوشيال ميديا غير صحيحة، وإنه لم يصدر هذا التصميم من العملات أو ليس هناك اتجاه لإصداره مستقبلا.

كانت مواقع السوشيال ميديا تداولت أمس صورا عن تصميم لعملة من فئة الـ50 جنيها تبدو أنها مصنوعة من مادة (بوليمر) أو كما يطلق عليها بلاستيكية.

وأوضح المصدر، أن المركزي لا يدرس طباعة ورقة بنكنوت من فئة الـ50 جنيها البلاستيكية مصنوعة من مادة (بوليمر) في الوقت الراهن نهائيا.

كان المهندس خالد فاروق، وكيل محافظ البنك المركزي لطباعة دار النقد، قال في تصريحات سابقة لمصراوي، إن المركزي لا يخطط لإصدار بنكنوت مصنوع من مادة (بوليمر) أحد أنواع المواد البلاستيكية عن فئتي 10 و20 جنيها التي تم إصدارهما مؤخرا ويتم تداولهما بالسوق المصري.

وطرح البنك المركزي أول مرة ورقة من العملات البلاستيكية من فئة الـ 10 جنيهات في يوليو 2022 قبل أن يطرح فئة الـ 20 جنيها البلاستيكية في يونيو 2023 وتزامن إصدار الورقتين مع فترة قبل عيد الأضحى.

ويقدم مصراوي في السطور التالية علامات تكشف عدم صحة الصور المتداولة عن ورقة البنكنوت فئة 50 جنيها البلاستيكية.

- التوقيع على ورقة البنكنوت الجديدة 50 جنيها البلاستيكية غير صحيح المدون باسم طارق حسن محافظ البنك المركزي السابق، حيث طباعة أي بنكنوت جديد يتم باسم المحافظ الحالي وليس السابق.

- الألوان المستخدمة رديئة ولا يعمل بها البنك المركزي.

- العلامة المائية (الهولوجرام) المستخدمة على ورقة 50 جنيها البلاستيكية لصعوبة توزيرها ضعيفة للغاية وتكاد تكون غير واضحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان