إعلان

ارتفاع أرصدة مبادرتي التمويل العقاري إلى 62.3 مليار جنيه بنهاية أغسطس

12:09 م الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

التمويل العقاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أظهرت بيانات صندوق ضمان للتمويل العقاري ارتفاع إجمالي أرصدة تمويلات البنوك وشركات التمويل العقاري في مبادرتي التمويل العقاري لشريحة "محدودي الدخل" إلى 62.29 مليار جنيه بنهاية شهر أغسطس الماضي بزيادة بنحو 830 مليون جنيه عن نهاية شهر يوليو السابق.

ويحسب تقرير تمويل مبادرتي التمويل العقاري لمحدودي الدخل الصادر عن صندوق ضمان للتمويل العقاري اليوم، ارتفع إجمالي عدد المستفيدين من التمويلات المقدمة إلى نحو 527.3 ألف عميل بنهاية شهر أغسطس 2023.

منذ عام 2015 بدأت البنوك تمويل مبادرة التمويل العقاري لشريحة محدودي الدخل بعد إطلاقها من البنك المركزي بسعر فائدة مدعم 7% سنويا على أساس متناقص، وذلك قبل أن يطلق البنك مبادرة أخرى قبل عامين لشريحة محدودي ومتوسطي الدخل بسعر فائدة 3% سنويا على أساس متناقص.

كان مجلس الوزراء أعلن في نوفمبر الماضي نقل دعم المبادرة ذات الفائدة 3% لشريحة محدودي ومتوسطي الدخل من البنك المركزي إلى وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية ضمن 5 مبادرات تم نقل دعم الفائدة عليها لجهات مختلفة من الحكومة حسب نوع كل مبادرة.

ويشارك 22 بنكا و8 شركات في مبادرتي التمويل العقاري ذات الفائدة المدعمة 3% و7% سنويا على أساس متناقص لشريحة محدودي الدخل.

وتستحوذ البنوك على نسبة 96.1% من إجمالي التمويلات المقدمة في مبادرة التمويل العقاري بما يصل إلى 57.74 مليار جنيه لعدد 494 ألفا و492 عميلا بنهاية يونيو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان