إعلان

منها دفع الكهرباء والإنترنت.. إنستاباي يتيح سداد فواتير 5 خدمات جديدة

11:28 ص الإثنين 11 سبتمبر 2023

تطبيق انستاباي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وافق البنك المركزي على إدراج 5 خدمات جديدة على تطبيق "إنستاباي" المرتبط بالشبكة القومية للتحويلات اللحظية لدفع بعض فواتير الخدمات الحكومية وشحن رصيد الهاتف المحمول والإنترنت، وذلك لأول مرة منذ إطلاقه قبل سنة ونصف، بحسب ما أكده بعض مسؤولي البنوك المشتركين في تقديم الخدمة.

وأتاح تطبيق إنستاباي للتحويلات اللحظية للمستخدمين خدمة دفع فواتير الكهرباء والغاز والمياه وسداد وشحن فواتير الاتصالات والإنترنت لشركات المحمول، بحسب ما أعلن عنه التطبيق لمستخدميه اليوم.

وتطبيق (إنستاباي) معتمد من البنك المركزي للبنوك لإجراء التحويل اللحظي للمدفوعات، ويتم تحميله من خلال المتجر الإلكتروني المعتمد على جهاز التليفون المحمول (جوجل بلاي على تليفونات أندرويد، أو أستوري أب على تليفونات آيفون) ولا يتم تحميل التطبيق نهائيا من أي موقع غير معترف به.

كان إيهاب نصر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري لقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع، قال في وقت سابق لمصراوي، إن عدد مستخدمي تطبيق "إنستاباي" -الشبكة القومية للمدفوعات اللحظية- ارتفع بطريقة غير مسبوقة حيث بلغ عدد مستخدمي التطبيق إلى ما يزيد عن 3.8 مليون مستخدم بنهاية يونيو الماضي.

وبلغت قيمة المعاملات المصرفية التي تمت من خلال تطبيق "إنستاباي" نحو 300 مليار جنيه خلال 15 شهرا في الفترة من مارس 2022 – من بدء إطلاق الخدمة- حتى نهاية شهر يونيو الماضي منها 250 مليار جنيه في آخر 6 شهور من إجمالي قيمة المعاملات.

و يتيح التطبيق التحويل إلى الحسابات البنكية أو بطاقات ميزة مسبقة الدفع باستخدام دلالة من خلال (رقم الحساب أو رقم البطاقة، ورقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)، أو رقم الهاتف المحمول لعملاء شبكة المدفوعات اللحظية).

ويدعم نحو 28 بنكا حاليا من أصل 35 بنكا عاملة في السوق تحت رقابة البنك المركزي شبكة التحويلات اللحظية باستخدام تطبيق إنستاباي أهمهم (البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، والبنك التجاري الدولي، وبنك الإسكندرية، وبنك قطر الوطني الأهلي، والبنك العربي، والبنك العربي الأفريقي، وبنك القاهرة، والبنك المصري الخليجي، والتجاري وفا بنك إيجيبت).

في 23 مارس 2022 أعلن البنك المركزي لأول مرة إطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي لعملاء القطاع المصرفي بهدف إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات في التطور الرقمي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان