إعلان

الأوروبي للإعمار يستثمر 927 مليون جنيه بسندات توريق هيئة المجتمعات العمرانية

04:38 م الخميس 03 أغسطس 2023

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية استثمار 927 مليون جنيه بما يعادل (27 مليون يورو) في سندات توريق لصالح هيئة المجتمعات العمرانية لتمكينها من استخدام عوائد إصدار السندات في سد نفقات رأس المال والتشغيل.

وبحسب بيان للبنك، جاءت مشاركته ضمن سندات توريق بالعملة المحلية أصدرتها شركة التعمير للتوريق (التعمير)، وهي شركة تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح البنك، أن هذا الاستثمار يعد جزء من الإصدار الذي تم في سبتمبر 2022 بقيمة 20 مليار جنيه وهو أكبر إصدار لسندات التوريق في مصر حتى الآن ويستفيد من ضمان وزارة المالية وقد تم إدراجه في البورصة المصرية في نوفمبر 2022.

وقد طورت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أكثر من 40 مدينة بدعم قوي من القطاع الخاص، بما في ذلك المطورين والمقاولين، وفق ما جاء في البيان.

ويدعم استثمار البنك الأوروبي، بحسب البنك، مجموعة من مشاريع البنية التحتية التي تغطي مياه الشرب والصرف الصحي وتخزين المياه المعالجة، ومحطات الضخ، وإنارة الشوارع ونقل الطاقة.

وسيقدم البنك حزمة تعاون فني شاملة مساعدة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على بناء مسار مستدام لإدارة المياه في إحدى مدنها الجديدة، بحسب بيان البنك.

كما سيسهم استثمار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تطوير منتجات سوق رأس المال الأخضر في البلاد، مع دعم فني مخصص استعداداً لإصدار محتمل للسندات الخضراء من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقال البنك، إنه يتم تمويل حزمة الدعم الفني البالغ قيمته 810 ألف يورو من جانب هولندا من خلال الشراكة عالية التأثير بشأن العمل المناخي (التي تدعمها أيضاً النمسا وكندا وفنلندا وكوريا وسويسرا وأسبانيا، وصندوق التعاون الدولي والتنمية لتايوان، والمملكة المتحدة)، والصناديق الخاصة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

ومنذ عام 2012، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 10.4 مليار يورو في أكثر من 160 مشروعاً في مصر.

وأكثر من 55 % من إجمالي هذه الاستثمارات بالبنية التحتية المستدامة، وفق ما قاله البنك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان