إعلان

بنمو 146%.. بنك كريدي أجريكول يربح 2.5 مليار جنيه في 6 شهور

11:46 ص الأربعاء 02 أغسطس 2023

بنك كريدي أجريكول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

أعلن بنك كريدي أجريكول مصر زيادة صافي أرباحه بنسبة 146% خلال النصف الأول من العام الجاري (يناير إلى يونيو 2023) مقارنة من نفس الفترة من العام السابق، مدفوعًا بارتفاع معدل صافي دخل الأعمال، فضلاً عن التحكم الفعال في تكلفة التمويل ونفقات التشغيل.

وقال البنك في بيان له بشأن نتائج أعمال النصف الأول من 2023، إن صافي إجمالي أرباح البنك بعد خصم الضرائب ارتفعت إلى نحو 2.5 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنحو مليار جنيه من نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع صافي دخل الأعمال، بحسب بيان البنك، بنسبة 108% خلال النصف الأول من العام الجاري ليصل إلى نحو4.5 مليار جنيه مقارنة بنحو 2.2 مليار جنيه من نفس الفترة من العام الماضي.

كما سجل صافي الدخل من العائد زيادة قدرها 99٪ على أساس سنوي خلال النصف الأول من العام الجاري، وهو الأمر الذي يؤكد النمو التجاري للبنك، فضلاً عن تحكمه الفعال في تكلفة التمويل، بحسب ما ذكره البنك في البيان.

وقال البنك إن إجمالي القروض القائمة ارتفعت إلى 36.7 مليار جنيه بنهاية مارس يونيو الماضي مقارنة بنحو 33.4 مليار جنيه من نفس الفترة من العام الماضي له بنسبة نمو بلغت 10٪ على أساس سنوي.

فيما ارتفع إجمالي ودائع العملاء إلى 75 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنحو 49.1 مليار جنيه من نفس الفترة من العام السابق بنسبة ارتفاع 53٪.

وبلغت نسبة القروض إلى الودائع 49٪ خلال النصف الأول من العام الجاري مسجلة انخفاضا بنسبة 19٪ على أساس سنوي، مدفوعة بالزيادة الكبيرة في حجم الودائع مقابل القروض، إضافة إلى تأثير خفض قيمة الجنيه.

وبحسب بيان البنك، واصل قطاع الخدمات المصرفية للشركات تحقيق نتائج مرتفعة خلال النصف الأول من 2023، مدفوعة بقطاعي المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات المتوسطة، حيث شهدت محفظة الإقراض نمواً قدره 3.3 مليار جنيه، بنسبة ارتفاع مقدارها 14٪ على أساس سنوي.

كما شهدت ودائع عملاء قطاع الشركات قفزة بقيمة 24 مليار جنيه، مسجلة نسبة نمو قدرها 91٪ على أساس سنوي.

وشهدت محفظة قطاع التجزئة نمواً طفيفاً على أساس سنوي، حيث حققت القروض النقدية نمواً جيداً، بينما تباطأ نمو قروض السيارات نتيجة لظروف السوق.

في حين سجلت قروض التمويل العقاري خلال النصف الأول من عام 2023 معدل نمو قياسي من حيث الحجم، حيث شهدت محفظة الأرصدة القائمة للتمويل العقاري نمواً بنسبة 144٪ على أساس سنوي، وفق ما ذكره البنك.

واستقرت نسبة القروض غير منتظمة السداد لكريدي أجريكول مصر عند 2.66٪، حيث أنها لا تزال واحدة من أقل النسب على الإطلاق على مستوى القطاع المصرفي، وهو الأمر الذي يعكس قوة المركز الائتماني للبنك الذي يمكنه من مواصلة نمو محفظة الإقراض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان