إعلان

محفظة ودائع البنك الأهلي ترتفع إلى 3.5 تريليون جنيه لأول مرة

03:24 م الإثنين 14 أغسطس 2023

هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:


قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، إن إجمالي محفظة ودائع العملاء وصلت إلى 3.5 تريليون جنيه حتى شهر أغسطس الجاري.


وأوضح ردا على سؤال أحد الصحفيين خلال الإعلان اليوم عن طرح أول وثيقة لمعاش بكره بالدولار للمصريين بالخارج، أن حجم ميزانية البنك بلغت نحو 4.5 تريليون جنيه حتى شهر أغسطس الجاري.


وأعلن البنك الأهلي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة إطلاق وثيقة "معاش بكره" بالدولار للمصريين بالخارج وذلك لأول مرة بداية من اليوم إلكترونيًا.

وجاء ذلك بحضور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية، والسفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين العاملين بالخارج، ويحيى أبو الفتوح وداليا الباز نائبي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، وأحمد عبد العزيز رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة، وهشام الصفتي رئيس مجموعة المؤسسات الدولية في البنك الأهلي.

وجاءت هذه الوثيقة جاءت نتيجة جهد مبذول بين البنك الأهلي وشركة مصر لتأمينات الحياة لإتاحة خدمات مالية تلبي احتياجات المصريين بالخارج، وفق ما قاله هشام عكاشة.

وأوضح أن وثيقة معاش بكره بالدولار جاءت بعد نجاح نظيرتها بالجنيه التي حققت مبيعات بنحو 7.8 مليار جنيه منذ بدء إصدارها خلال 3 سنوات ونصف في بعض فروع البنك بالتعاون مع مصر لتأمينات الحياة.

وقال الدكتور أحمد عبد العزيز، رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة، إن قيمة إصدار وثيقة "معاش بكره" بالدولار للمصريين العاملين بالخارج تبلغ 500 دولار للوثيقة الواحدة، بحد أقصى وثيقتين.

وأوضح عبد العزيز، خلال كلمته في مؤتمر صحفي اليوم، أن من يرغب في زيادة قيمة المعاش الذي سيحصل عليه يمكنه دفع مبالغ إضافية بخلاف ثمن الوثيقة على هيئة أقساط تبدأ من 50 دولارا وبحد أقصى 10 آلاف دولار سنويا حسب قيمة المعاش الذي يرغب في الحصول عليها لمدة 15 سنة أو دفعة واحدة.

وأضاف أن الوثيقة سيتم بيعها من خلال منصة الشركة ومحفظة الهاتف المحمول مع إتاحة مركز اتصالات هاتفية لتقديم المساعدة للعميل.

ومن شروط شراء الوثيقة إصدارها من خلال بطاقة خصم مباشر صادرة من خارج مصر باعتبارها متاحة للمصريين بالخارج، كما يبلغ الحد الأقصى لسن العميل 59 سنة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان