إعلان

كيف تشتري شهادة بالدولار بفائدة مرتفعة من بنكي الأهلي ومصر في الإجازة؟

02:42 م الجمعة 11 أغسطس 2023

بنكا الأهلي ومصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يتيح بنكا الأهلي ومصر خلال الإجازة الأسبوعية الرسمية الجمعة والسبت بيع شهادتين ادخار بعملة الدولار بأعلى سعر فائدة مقدم على مستوى الجهاز المصرفي إلكترونيا من خلال وسائل مختلفة.

كان بنكا الأهلي ومصر أعلنا الشهر الماضي طرح شهادتين ادخار بالدولار ذات أجل 3 سنوات بسعر فائدة ثابت مرتفع متاحة للبيع أمام كافة المصريين والأجانب وبتيسيرات كبيرة للشراء دون التضييق على العملاء وسؤالهم عن مصدر أموالهم لكن بعد حصولهم على كافة بيانات العملاء المقررة.

وأوضح البنكان أن الشهادة الدولارية للعائد 7% سنوياً تصدر بأجل 3 سنوات للمصريين والأجانب، ويتم صرف العائد ربع السنوي بالدولار ويبدأ شراؤها بالدولار.

أما الشهادة الثانية بأجل 3 سنوات بعائد سنوي 9% يصرف مقدما بالمعادل بالجنيه المصري عن الفترة كلها بواقع 27% من قيمة الشهادة عن إجمالي مدة الشهادة، ولا يجوز الاقتراض بضمانها وتسترد الشهادة في تاريخ الاستحقاق بذات عملة الدولار، ويبدأ شراؤها من أول ألف دولار، بحسب ما أفصح عنه البنكان.

ويقدم مصراوي في السطور التالية خطوات شراء الشهادتين الدولارية للعائد المرتفع خلال الإجازة الأسبوعية الجمعة والسبت إلكترونيا في بنكي الأهلي ومصر.

البنك الأهلي

- خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي: يتيح البنك للعملاء إصدار الشهادتين بالدولار سواء بسعر فائدة سنوي 7% أو 9% يومي الإجازة على مدار 24 ساعة بشرط وجود حساب بالدولار لدى العميل في البنك حتى يتم الخصم منه قيمة الشهادات التي حددها العميل.

-الكول سنتر: يتيح البنك الأهلي بيع الشهادة من خلال الاتصال بخدمة الكول سنتر وبعد التأكد من هوية العميل يبدأ موظف خدمة العملاء ربط الشهادات التي يريدها من حسابه.

- التحويل لرقم IBAN الخاص بالبنك: في حال سفر العميل خارج مصر وعدم وجود رصيد كافي في حساب العميل لربط الشهادة أو عدم قدرته على شرائها من خلال الإنترنت والموبايل البنكي يمكن تحويل عبر رقم التحويلات هوEG600003000300002378587575704

بنك مصر

خدمتي الإنترنت والموبايل البنكي: بنفس خطوات الشراء المقررة في البنك الأهلي.

-مركز الاتصالات الهاتفي: يتيح أيضا للعملاء شرائها من خلال الخط الساخن التابع له.

-رقم التحويلات IBAN:وهو EG44000201400140029000000034 سواء من داخل أو خارج مصر.

كما يتيح بنك مصر لغير العملاء إمكانية شراء الشهادة دون الحاجة إلى الذهاب للبنك لتوقيع طلب فتح حساب في حال سفره ورغبته للاستفادة من أي شهادة من الاثنين للعائد المتميز من خلال تحميل المستندات المطلوب استيفائها لفتح حساب جديد لدى البنك واستيفاء البيانات والتوقيعات المطلوبة، ومن ثم يقوم العميل بتحويل مبلغ الشهادة على حساب بنك مصر IBAN.

ويرسل العميل جميع مستندات فتح الحساب الموقعة وكارت التوقيع وطلب شراء الشهادة وإثبات التحويل بالإضافة لمستندات إثبات الشخصية (صورة من بطاقة رقم قومي سارية أو جواز سفر سارٍ) على البريد الإلكتروني bmonboarding@banquemisr.com ويقوم البنك بفتح حساب دولاري أو مصري حسب نوع الشهادة المطلوب شرائه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان