إعلان

4 أيام.. تغذية ماكينات الصراف الآلي بكامل طاقاتها خلال عطلة البنوك

12:40 م الأربعاء 19 يوليو 2023

ماكينات الصراف الآلي ATM

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تبدأ البنوك في تفعيل خطة طوارئ تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM، وإجراء عمليات الصيانة للتأكد من استمرار تقديم خدماتها المصرفية (السحب والإيداع وسداد أقساط القروض وخلافه) خلال عطلة البنوك التي تستمر 4 أيام متتالية بداية من غدٍ الخميس، بحسب ما قاله مسؤولو بعض فروع البنوك لمصراوي.

وتعد ماكينات الصراف الآلي، ذراع البنوك في الاعتماد عليها للتواصل مع عملائها، وتقديم خدمة السحب والإيداع على مدار 24 ساعة على مستوى الجمهورية.

كان البنك المركزي أعلن تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر بداية من غدٍ الخميس 20 يوليو القادم إلى يوم الأحد القادم وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية 1445هـ وذكرى ثورة 23 يوليو على أن يُستأنف العمل في البنوك صباح يوم الاثنين الموافق 24 يوليو 2023.

وتنظم البنوك دوريات مرورية من الموظفين خلال الإجازات لتغذية ماكينات الصراف الآلي بأكثر من مرة في اليوم، وذلك حسب احتياجات كل ماكينة، وكثافة الضغط على استخدامها التي تختلف من منطقة إلى أخرى.

ونسقت البنوك مع سيارات نقل الأموال لتغذية كافة الماكينات التابعة لها في المولات، ومحال التجزئة، والقائمة في الشوارع، وحول فروع البنوك لتزويدها بالنقدية اللازمة لضمان استمرار الخدمة، بحسب مسؤولي الفروع.

وأوضح مسؤولو الفروع أن عمل ماكينات الصراف الآلي سيخضع للمراقبة على مدار الساعة بكافة المحافظات المختلفة، وذلك للتأكد من عدم وجود أي أعطال مفاجئة للماكينات وسرعة إصلاحها في حال حدوثها، ولضمان عدم خروجها عن العمل.

وتضع البنوك حدودا قصوى للسحب والإيداع النقدي اليومي عند 20 ألف جنيه بحد أقصى مع وجود مرونة كبيرة في الدفع الإلكتروني، أي باستخدام البطاقات المصرفية أو محافظ الهاتف المحمول.

وتعفي البنوك عملاءها من رسوم أو عمولة السحب النقدي باستخدام بطاقات الخصم المباشر المرتبطة بحساب العميل (دبت) أو ميزة مسبقة الدفع، فيما تقر رسوم 5 جنيهات كحد أقصى على سحب عملائها من ماكينات بنوك أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان