إعلان

المركزي: إدراج مادة التكنولوجيا المالية في مناهج الإعدادية والثانوية

09:49 م الثلاثاء 18 يوليو 2023

البنك المركزي إدراج مادة التكنولوجيا المالية في ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال المهندس أيمن حسين، وكيل أول محافظ البنك المركزي المصري، إن البنك المركزي بحث مع وزارة التربية والتعليم إدراج مادة التكنولوجيا المالية في النماذج الدراسية في مصر بالمرحلة الإعدادية والثانوية.

وأوضح خلال كلمته اليوم في مؤتمر "سيملس شمال أفريقيا 2023” في فعاليات اليوم الثاني والأخير أن "البنك المركزي المصري مستمر في دعم ورعاية كوادر التكنولوجيا المالية من شباب مصر النابغين، بهدف استثمار طاقاتهم لخلق جيل جديد من خبراء التكنولوجيا المالية قادر على تعزيز صدارة مصر في هذا المجال الحيوي".

وأضاف حسين، أن إستراتيجية البنك المركزي الخاصة بالتكنولوجيا المالية والابتكار تركز على 5 محاور وهي الطلب والتمويل والحوكمة والقواعد التنظيمية وتنمية المواهب والمحور الآخير يوليه البنك المركزي عناية كبيرة بهدف دعم الابتكار لدى الشباب.

وذكر أن مبادرة "فنتك إيجيبت FinTech Egypt"- التابعة للبنك المركزي، أطلقت أول أكاديمية رقمية في مصر"Digital Academy"، متخصصة في تنمية المهارات التقنية والفنية والتكنولوجية، وصقل المهارات المهنية للعاملين بالقطاع المصرفي والمالي وقطاع التكنولوجيا المالية، بما يمكنهم من أداء الأعمال والوظائف المطلوبة منهم بكل كفاءة واحترافية، وكذلك مواكبة التحول الرقمي والتطور التكنولوجي المتسارع.

وتأتي هذه الأكاديمية في إطار إستراتيجية البنك المركزي المصري للتكنولوجيا المالية والابتكار، التي تهدف إلى تحويل مصر إلى مركز لصناعة التكنولوجيا المالية عربيًا وأفريقيًا، وموطنًا للجيل القادم من كوادر التكنولوجيا المالية بما يتوافق مع رؤية مصر الرقمية 2023.

وبحسب أيمن حسين، يستهدف البنك المركزي المصري أن تصبح الأكاديمية مركزًا للتميز في مجال التكنولوجيا المالية، وتتيح الأكاديمية الجديدة برامج تدريبية معتمدة عالميًا، تقدم سواء افتراضيًا أو حضوريًا، وذلك بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري "EBI".

وأوضح أيمن حسين، أن 3 جامعات من أصل 25 جامعة مشاركة في مبادرة " FinYology" فازت بأفضل أفكار شبابية مقدمة وهي جامعة النيل الأهلية التي فازت بالمركز الأول والجامعة الأمريكية بالمركز الثاني وجامعة كوفنتري بالمركز الثالث.

وتهدف مبادرة "FinYology" التي تم إطلاقها في فبراير 2020، بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري، وعدد كبير من الجامعات و الشركات الناشئة تنمية الكوادر الشابة ونشر الوعي والابتكار في مجالات وتطبيقات التكنولوجيا المالية، وذلك من خلال دعم وتحفيز طلاب الجامعات في التخصصات ذات الصلة بهدف تقديم حلول ابتكارية واعدة في مجال التكنولوجيا المالية بما يتلاءم مع طبيعة واحتياجات السوق المصري، بحسب ما قاله وكيل أول محافظ البنك المركزي أيمن حسين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان