إعلان

البنك الأهلي: 3.7 مليار جنيه تخارجات في 6 أشهر وإعادة استثمار 600 مليون

12:57 م الثلاثاء 18 يوليو 2023

أحمد السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال أحمد السعيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاستثمارات وأمناء الاستثمار في البنك الأهلي المصري، إن البنك يعمل على خطة لتدوير محفظة الاستثمارات من خلال التركيز على التخارج من بعض استثماراته في عدد من الشركات ثم إعادة استثمار الحصيلة في شركات وقطاعات أخرى أكثر ربحية.

وكشف السعيد في تصريحات خاصة لمصراوي على هامش "مؤتمر سيملس شمال أفريقيا 2023" المنعقد حاليا بالقاهرة، عن تخارج البنك من استثمارات في بعض الشركات تقدر بقيمة تصل إلى نحو 3.7 مليار جنيه خلال أول 6 شهور من العام الجاري.

وأشار إلى أنه تمت إعادة استثمار جزء من هذه الحصيلة تتراوح بين 500 و600 مليون جنيه في شركات أخرى.

وأضاف أحمد السعيد أن الخطة الاستثمارية للبنك تولي اهتماما بالتركيز على الاستثمار في الخدمات المالية غير المصرفية باختلاف أنواعها مثل التمويل الاستهلاكي، والخدمات الرقمية والمدفوعات الإلكترونية، والشركات متناهية الصغر، وغير ذلك.

وبحسب السعيد، تجاوز رصيد محفظة الاستثمار المباشر التابعة للبنك الأهلي 30 مليار جنيه بعدد 140 شركة حتى نهاية يونيو الماضي.

وذكر أنه لدى البنك الأهلي استثمارات في شركات ناشئة لكن بطريقة غير مباشرة من خلال مساهماته للاستثمار في أكبر صناديق استثمار لتمويل الشركات الناشئة.

وأوضح السعيد أن البنك ضخ استثمارات في صناديق مختلفة للاستثمار في شركات التكنولوجيا الناشئة منها صندوق "إنكلود للتكنولوجيا المالية" والذي شارك فيه البنك بقيمة 30 مليون دولار لدعم الشركات الناشئة التكنولوجية.

كما ساهم البنك الأهلي بأكبر حصة في صندوق استثمار "أفانز منارة للاستثمار المباشر" للمشروعات الصغيرة والمتوسطة- وهو صندوق الصناديق FUND OF FUNDS- الذي يعمل على تمويل الصناديق التي تعمل على تمويل الشركات الناشئة، وينبع ذلك من سعي البنك الأهلي إلى دعم الشركات الناشئة، وفقا للسعيد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان