إعلان

محافظ ذكية وبطاقات مدفوعة مقدما.. تفاصيل طرق تحويل العيدية إلكترونيا

02:21 م الأربعاء 28 يونيو 2023

استخدام المحافظ الإلكترونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يتزايد إقبال العملاء على استخدام المحافظ الإلكترونية (الهاتف المحمول) والبطاقات المدفوعة مقدما لتحويل "عيدية" عيد الأضحى، إحدى العادات المصرية والعربية، إلكترونيا بدلا من "الكاش" خاصة الذين يجدون صعوبة للتواصل مع ذويهم بسبب السفر، وكذلك كأحد الحلول التي تسعى لها البنوك لتقليل تداول الكاش ونشر الدفع الإلكتروني.

وتتيح البنوك هذه الخدمتين بإجراءات سهلة بمجرد تقديم العميل طلبا مرفقا بصورة الرقم القومي الخاص به لإصدار أي منهما أو كليهما، ويوافق البنك على إتاحة الخدمة للعميل في دقائق معدودة.

ولا تحتاج أيٌ من الخدمتين (المحافظ الذكية والبطاقات مسبقة الدفع) من العميل فتح حساب بنكي أو مستندات خاصة لإثبات الدخل كما يحدث عند إصدار الحسابات المدفوعة مقدما.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل استخدامات والحدود المتاحة لخدمتي المحافظ الذكية والبطاقات مسبقة الدفع كبديل للعيدية بدلا من الكاش، أو لصعوبة تواصل أحد الأفراد مع أصدقائه أو أسرته خلال إجازة عيد الأضحى.

المحافظ الذكية

يسمح للعميل الاشتراك في 3 محافظ إلكترونية بالرقم القومي الخاص به على 3 أرقام هواتف مختلفة، وتوقيع العميل على طلب الاشتراك في الخدمة وتسليمه لفرع البنك مقدم الخدمة يعد تعاقدا نهائيا ملزما بين البنك والعميل.

وفور توقيع العميل على طلب الاشتراك في الخدمة واستيفائه باقي الشروط الأخرى، واستكمال إجراءات فتح حساب الهاتف المحمول وبعد التحقق من هويته من قبل البنك، يرسل البنك رسالة نصية قصيرة إلى العميل تؤكد له بموجبها إتمام فتح حساب الهاتف المحمول وإخطاره بكود التفعيل الذي يمكن العميل من تفعيل الخدمة على الهاتف المحمول الخاص به.

وسيكون العميل ملتزما عند دخوله على حساب الهاتف المحمول لأول مرة بإنشاء رقم سري جديد ينشئه بنفسه ويحتفظ به لنفسه وعلى مسؤوليته الشخصية، على أن يراعى من جانب مستخدم النظام عدم تكرار نفس الرقم أو استخدام الأرقام السهلة.

- الحد الأقصى لرصيد المحفظة: لا يتجاوز 50 ألف جنيه.

- الحد الأقصى اليومي للمعاملات لحساب الهاتف الواحد: 30 ألف جنيه.

- الحد الأقصى الشهري للمعاملات لحساب الهاتف الواحد: 100 ألف جنيه.

- الحد الأقصى للمشتريات في الحركة الواحدة: 30 ألف جنيه.

البطاقات مسبقة الدفع

تتميز البطاقات مسبقة الدفع بتقديمها كافة المعاملات المتاحة على البطاقات الأخرى سواء إيداع أو سحب نقدي من ماكينات الصراف الآلي (ATM) لكن في حدود قصوى يومية وشهرية طبقا للحدود المقررة على هذه البطاقات.

- حدود المشتريات: يبلغ الحد الأقصى للشراء 15 ألف جنيه شهريا على الكروت المصدرة من فيزا أو ماستركارد شهريا، أما كروت ميزة يبلغ حدود مشترياتها 50 ألف جنيه شهريا.

- مصاريف إصدار الكارت: من 15 إلى 50 جنيها، وتخصم 10 جنيهات سنويا مصاريف تشغيل الكارت.

- أماكن الشراء بالكارت: الشراء مقتصر على داخل مصر فقط بعد حظر التعامل عليها خارج مصر مؤخرا.

- شحن الكارت: يتم شحنه من خلال ماكينات الصراف الآلي بحيث لا يتعدى الحد الأقصى للرصيد المتوفر به 20 ألف جنيه لكروت فيزا أو ماستر كارد، أو 50 ألف جنيه لكروت ميزة.

- السحب النقدي: يتم استخدام الكارت في السحب النقدي على مدار 24 ساعة من أي ماكينة صراف آلي خاصة بالبنك المصدر للبطاقة دون فرض أي عمولة أو غرامة، لكن في حال استخدام البطاقة في ماكينة بنك آخر يتم خصم عمولة 5 جنيهات على السحبة الواحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان