إعلان

"خطة طوارئ".. استعدادات البنوك لتغذية ماكينات ATM في إجازة عيد الأضحى

02:00 م السبت 24 يونيو 2023

ماكينات ATM

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تستعد البنوك إلى العودة لتفعيل خطة الطوارئ بعد إعلان البنك المركزي تعطيل العمل بالبنوك 7 أيام متتالية بمناسبة عيد الأضحى، وذلك عبر تغذية ماكينات الصراف الآلي بكامل طاقتها القصوى لضمان استمرار عمل إتاحة خدمتي الإيداع والسحب للعملاء بكفاءة دون انقطاع.

وبحسب بعض مسؤولي خدمة العملاء في البنوك، بدأت البنوك وضع خطة عمل التغذية ماكينات الصراف الآلي على مدار اليوم من خلال التنسيق مع شركات نقل الأموال، ومسؤول كل فرع لضمان استمرار وجود النقدية في الماكينات وعدم نفادها.

وقال البنك المركزي، في بيان له الأسبوع الماضي، إنه "بمناسبة عيد الأضحى وذكرى ثورة 30 يونيو، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، حتى يوم الاثنين 4 يوليو 2023 على أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء 4 يوليو 2023".

ووصل إجمالي عدد ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك على مستوى الجمهورية إلى نحو 22 ألف ماكينة ATM تقدم خدمات السحب والإيداع وتحويل الأموال والاستعلام عن الرصيد وبعض الخدمات الأخرى.

وقال اثنان من موظفي خدمة العملاء في بنكين، إن البنوك اعتادت على تنفيذ خطط عمل الإجازات بالتركيز على عمل ماكينات الصراف وتغذيتها على مدار اليوم وإعادة صيانة الماكينات لضمان استمرارها في تقديم الخدمة دون انقطاع.

وخلال إجازة عيد الأضحى سيكون كل مسؤول فرع مكلف بمراقبة جودة عمل ماكينات الصراف الآلي، واستمرار توفر النقدية، وسرعة التحرك بإصلاح أية أعطال مفاجئة لضمان عدم خروجها عن أداء الخدمة، بحسب مسؤولي أحد الفروع.

وأضاف أن عدد مرات تغذية ماكينات الصراف الآلي يتباين من ماكينة إلى أخرى حسب موقعها الجغرافي وكثافة الجمهور المحيط بها حيث يتم تغذية بعضها أكثر من مرة على مدار اليوم والبعض الآخر يكفي مرة واحدة لعدم وجود تعاملات كبيرة عليها.

فيديو قد يعجبك: