إعلان

منها الـ20 جنيها البلاستيكية.. البنوك تتيح فكة عيد الأضحى للعملاء

01:15 م السبت 24 يونيو 2023

العشرين جنيه الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أتاحت البنوك لعملائها فكة العيد (النقود الجديد) في فروعها استبدال الأموال الجديدة من فئات مختلفة بينها الـ 20 جنيها البلاستيكية بالنقود القديمة بمناسبة عيدية عيد الأضحى، بحسب بعض مسؤولي الفروع.

والعيدية تعد من التقاليد المصرية التي ترتبط بتوزيع نقود جديدة بينهم على أبنائهم وذويهم وأصدقائهم فرحة بالعيد سواء الأضحى أو الفطر.

وقال بعض مسؤولي البنوك، إن كل فرع تلقى حصته من النقود الجديدة لإتاحتها أمام العملاء الذين يرغبون في استبدال نقود قديمة بأخرى جديدة من فئات مختلفة هي 5 و10 جنيهات و50 و100 و200 جنيه، كما تمت إتاحة الـ 20 جنيها البلاستيكية للعملاء.

وتتضمن الفكة الجديدة من النقود خلال عيد الأضحى توفير الـ 20 جنيها البلاستيكية المصنوعة من مادة (بوليمر) التي أتاحها البنك المركزي لعملائه من الأسبوع الماضي، بجانب مثيلتها الورقية.

كان مصدر مسؤول في البنك المركزي، قال في مصراوي في وقت سابق، إن المركزي أتاح 5 ملايين وحدة من 20 جنيها البلاستيكية بشكل مبدئي، في أول طباعة لها، وذلك لتوزيع بفروع البنوك.

وأضاف مسؤولون بخدمة العملاء في بعض البنوك أن البنوك تتيح للعملاء النقدية الجديدة بجانب الفروع في ماكينات الصراف الآلي بحيث يستطيع العميل الحصول عليها دون الحاجة للدخول للفروع.

وأوضحوا أن النقود الجديدة لم تعد بنفس الأهمية في السنوات الماضية حيث درجة الإقبال عليها تراجعت بعد انتشار الخدمات الرقمية مثل البطاقات مسبقة الدفع والمحافظ الذكية التي تتيح تحويل الأموال للعملاء دون الحاجة للنقود الكاش.

ويفضل بعض العملاء صرف العيدية لأقاربهم من خلال إهداء بطاقة مسبقة الدفع صادرة من أحد البنوك مشحونة بمبالغ محددة أو تحويل الأموال على المحافظ الذكية وذلك لسهولتها وكذلك انتشار استخداماتها على نطاق واسع.

والكارت مسبق الدفع يتم إصداره للعملاء بصورة الرقم القومي فقط دون تدوين اسم المستخدم عليه إلا في حال طلبه ذلك وكل عميل له بطاقتين مسبقة الدفع من بنك واحد، وكذلك إمكانية إصدار بطاقات هدايا لآخرين في بعض البنوك.

كما يستطيع العميل إصدار بطاقات مسبقة الدفع في أكثر من بنك دون الحاجة لفتح حساب مصرفي أو بعض الشروط الأخرى المطبقة على بطاقات الخصم المباشر (الدبت) المرتبطة بحساب العميل، أو الائتمان (كريدت كارد).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان