إعلان

أفريكسيم بنك يضخ تسهيلات تصل لـ500 مليون دولار لشركة مصرية في 2023

10:44 ص الأربعاء 21 يونيو 2023

مقر أفريكسيم بنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مصدر في البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك"، إن البنك يعتزم توفير تسهيلات ائتمانية من 200 مليون دولار إلى 500 مليون دولار لإحدى الشركات المصرية خلال العام الجاري 2023 لإنشاء مشروعات بنية تحتية في 3 دول أفريقية.

وأوضح المصدر في تصريحات لمصراوي على هامش الاجتماعات السنوية 30 للبنك في أكرا عاصمة غانا، أن هذه التمويلات التي يعتزم البنك تقديمها للشركة خلال العام الجاري تتعلق بمشروعات كهرباء وسياحة في جزر القمر وأنجولا وتنزانيا.

ويعمل أفريكسيم بنك مع عدد من الشركات المصرية الكبرى منها السويدي إليكتريك وأوراسكوم للإنشاءات والمقاولون العرب وسامكريت، بحسب المصدر.

وأوضح المصدر أن البنك يعتزم ضخ تمويلات بنحو 4 مليارات دولار لمصر خلال العام الجاري 2023 بالتعاون مع بنوك وشركات مصرية، حيث تحصل مصر على هذه التمويلات الضخمة سنويا باعتبارها أكبر المساهمين في رأسمال البنك بنسبة 26%.

وأضاف أن البنك ضخ لمصر تمويلات جديدة بنحو 450 مليون دولار بداية العام الجاري.

وافتتح البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير "أفريكسيم بنك" اجتماعاته السنوية رقم 30 لعام 2023، الأحد الماضي، في أكرا عاصمة غانا، والتي استمرت لمدة 3 أيام، بحضور عدد من ممثلي الوزراء المصريين، والبنك المركزي المصري، وبحضور عشرات المئات من مؤسسات التمويل الدولية والأفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان