إعلان

"ڤاليو" تعلن إصدار سندات توريق بقيمة 1.42 مليار جنيه

11:56 ص الإثنين 19 يونيو 2023

شركة ڤاليو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أعلنت شركة "ڤاليو"، منصة تكنولوجيا الخدمات المالية، إتمام الإصدار الخامس ضمن برنامج إصدار سندات توريق بقيمة 1.42 مليار جنيه، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات توريق تمت الموافقة عليه مؤخرًا بقيمة 4 مليارات جنيه.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم الاثنين، فإن سندات التوريق مضمونة بمحفظة أوراق قبض، وتم إسناد عملية التوريق لصالح شركة المجموعة المالية للتوريق التابعة للمجموعة المالية هيرميس.

وذكرت الشركة أنه تم طرح الإصدار على شريحتين:

- تبلغ قيمة الشريحة الأولى 946.3 مليون جنيه ومدتها 12 شهراً، وحصلت على تصنيف ائتماني (Prime-1).

- تبلغ قيمة الشريحة الثانية 476.7 مليون جنيه ومدتها 36 شهراً، وحصلت على تصنيف ائتماني A (sf).

وقال شكري بدير، الرئيس المالي لشركة "ڤاليو"، إن نجاح هذا الإصدار يمثّل خطوة هامة في إطار تنفيذ استراتيجية الشركة المتمثلة في تعزيز قدرتها على تنمية أنشطتها التشغيلية لتقديم المزيد من المنتجات بالإضافة لخدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL).

وأضاف بدير أن هذا الإصدار سيساهم في تعزيز المركز المالي للشركة وتأمين السيولة للمضيّ قدماً نحو تحقيق أهداف النموّ الطموحة خلال عام 2023، مشيرا إلى أن هذا الإصدار يأتي امتدادًا للإصدارات الناجحة السابقة، حيث سيتضمن شريحة مدتها ثلاث سنوات، مما سيمهد الطريق للاستفادة بشكل أكبر من أسواق الدين.

وقالت مي حمدي، مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن هذه الصفقة تأتي عقب نجاح المجموعة المالية هيرميس في إتمام مجموعة من صفقات التوريق الناجحة هذا العام، من بينها إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة "بداية" للتمويل العقاري، وهو الإصدار هو الأول من نوعه لشركة تمويل عقاري في السوق المصري.

وتمثل هذه الصفقة الإصدار الثاني لشركة ڤاليو خلال عام 2023، والخامس الذي يتمّ بالشراكة مع المجموعة المالية هيرميس حتى الآن، وفقا للبيان.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد والمدير الأوحد للإصدار، وكذلك المنظم والمروج الأوحد، فضلًا عن قيامها بدور ضامن التغطية بالتعاون مع كل من البنك العربي الأفريقي الدولي.

وتأسست شركة ڤاليو في ديسمبر 2017، كمنصة متخصصة في تقديم حلول الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) من خلال شبكة تضم أكثر من 5 آلاف نقطة بيع، وأكثر من 700 موقع إلكتروني وتطبيق، حيث توفر خططا وبرامج تمويلية ميسرة من 3 أشهر حتى 60 شهراً، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان