إعلان

الدولار يتراجع عالميا مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي

04:42 م الإثنين 12 يونيو 2023

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

انخفض الدولار، عالميا، اليوم الاثنين مع بقاء المتداولين على حذر قبل قرارات السياسة النقدية هذا الأسبوع من العديد من البنوك المركزية، بما في ذلك مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

ويُتوقع أن يبقي البنك المركزي الأمريكي، أسعار الفائدة معلقة لأول مرة منذ يناير 2022، وفقا لرويترز.

وستصدر بيانات التضخم الأمريكية لشهر مايو أيضًا يوم الثلاثاء، حيث يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه الذي يستمر يومين.

نقلت رويترز عن محلل، أنه "يجب أن تكون أسواق العملات هادئة اليوم بسبب الاجتماعات المهمة من بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي يومي الأربعاء والخميس".

وتميل أسواق المال إلى اعتبار أن الاحتياطي الفيدرالي عندما يعلن قراره بشأن سعر الفائدة يوم الأربعاء، وهي التوقعات التي دفعت الأسهم العالمية للارتفاع إلى أعلى مستوى لها في 13 شهرًا يوم الجمعة مع تحسن معنويات المخاطرة.

وتشير التوقعات إلى أن الفيدرالي انتهى من التشديد بعد رفع أسعار الفائدة إلى أعلى مستوياتها في أكثر من 14 عامًا عند 5.5%، وقد أدى ذلك إلى تراجع الدولار النيوزيلندي بنسبة 2.7% في مايو.

وواصل اليوان الصيني في الخارج خسائره ليسجل أدنى مستوى له منذ نوفمبر من العام الماضي حيث رفعت البيانات الضعيفة الأخيرة التوقعات بشأن التيسير النقدي من بنك الشعب الصيني هذا العام.

فيديو قد يعجبك: