إعلان

الفيدرالي الأمريكي يبحث مصير الفائدة هذا الأسبوع وسط توقعات بالتثبيت

01:15 م الأحد 11 يونيو 2023

البنك المركزي الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

يجتمع الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين لبحث مصير أسعار الفائدة الأمريكية وسط توقعات تميل إلى التثبيت لأول مرة منذ يناير من العام الماضي.

ويأتي ذلك بعد أن الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) سياسة التشديد النقدي، وقرر رفع الفائدة للمرة العاشرة على التوالي والثالثة بنفس النسبة على التوالي (0.25%) خلال آخر اجتماعاته يومي 2 و3 مايو الماضي.

ووصل معدل الفائدة في الفيدرالي الأمريكي بعد هذه الزيادة إلى بين 5 و5.25% وذلك بعد سلسلة من الارتفاعات بدأت في مارس 2022 ومستمرة حتى الآن من أجل كبح جماح معدل التضخم الأمريكي الذي ارتفع بشكل كبير خلال العام الماضي ووصل إلى أعلى مستوياته في نحو 4 عقود.

وقد يكون اجتماع الأسبوع الجاري المرة الأولى التي يختار فيها الاحتياطي الفيدرالي إبقاء سعر الفائدة ثابتًا خلال 17 شهرًا، بحسب شبكة فوربس.

لكن الشبكة أشارت إلى أنه مع ذلك، هذه ليست نتيجة محتومة، حيث تشير العقود الآجلة لأسعار الفائدة حاليًا إلى احتمال 1 من 4 أن يقرر الفيدرالي زيادة الفائدة مرة أخرى، لذلك فإن رفع سعر الفائدة ليس بعيدًا تمامًا عن الطاولة، خاصة مع صدور تقرير جديد لمؤشر أسعار المستهلك في اليوم الأول من اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.

في البيانات العامة الأخيرة، جادل مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي بأن السياسة النقدية مقيدة حاليًا، لكن التضخم الأساسي لا يزال مرتفعًا للغاية. على هذا النحو، لا يزال الاحتياطي الفيدرالي يميل إلى زيادة معدلات الفائدة أكثر إذا لزم الأمر، ولكن على الأقل بالنسبة لاجتماع يونيو، قد يتبنى موقفًا أكثر صبرًا في مراقبة الآثار المتأخرة لتحركات الفائدة السابقة.

ووفقا لفوربس، بافتراض ثبات أسعار الفائدة، فإن السؤال الرئيسي هو ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي يرى الوضع الحالي على أنه توقف مؤقت مع احتمال حدوث مزيد من الارتفاعات، أو ربما قمة دورة الأسعار هذه. حاليًا، كانت الرسائل من قادة بنك الاحتياطي الفيدرالي أكثر تشددًا. وهذا يعني الإحباط من التقدم في معدل التضخم، وأنه من الممكن، بل إنه من المحتمل حتى رفع أسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات أمريكية تباطؤ معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة خلال شهر أبريل الماضي ليسجل 4.9% مقابل 5% في مارس، بينما من المتوقع الإعلان عن أرقام التضخم المتعلقة بشهر يونيو يوم الثلاثاء المقبل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان