إعلان

بنك مصر يوقع برتوكولا لتوفير حلول ومنتجات للمشروعات الصغيرة والمتناهية

03:11 م الأربعاء 03 مايو 2023

بنك مصر الفرع الرئيس بالسويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

أعلن بنك مصر توقيع بروتوكول تعاون مع شركة مكسب وذراعها المالي "مدفوعات" لتوفير حلول ومنتجات مالية وغير مالية لأصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة.

وبحسب بيان للبنك اليوم، قام بتوقيع البروتوكول عمرو دمرداش، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر في بنك مصر، وإيهاب درة رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع ببنك مصر، وبلال المغربل الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة مكسب.

ويتيح البروتوكول، وفق ما جاء في البيان، إمكانية التحصيل الإلكتروني من جميع تجار مكسب من خلال تفعيل خدمة QR code/Request to pay مما يتيح قبول المدفوعات من جميع محافظ الهاتف المحمول الصادرة من كافة البنوك وجميع شركات المحمول.

كما سيتم أيضا إتاحة التمويل لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من عملاء شركة مكسب وذلك تبعاً للشروط والأحكام المنظمة لذلك.

وقال إيهاب درة رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، إن مفهوم الخدمة المقدمة من بنك مصر يرتكز على التكنولوجيا لخدمة متطلبات العملاء، وخاصة مع تطور استخدام الهواتف المحمولة والحواسب الآلية.

وحقق بنك مصر نسب نمو خلال 2022 91% على أساس سنوي في إجمالي محفظة قبول المدفوعات الإلكترونية (نقاط البيع بنسبة 79%، الموقع الإلكتروني بنسبة 100% و رمز الاستجابة السريع بنسبة 146%) بإجمالي عدد 440 ألف نقطة بيع وأكثر من 2000 موقع إلكتروني وأكثر من 2 مليون حركة رمز استجابة سريع، بحسب درة.

وقال عمرو دمرداش رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر، إن البنك يعد من أوائل البنوك التي التزمت بمتطلبات البنك المركزي ووصلت محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 27.5% بنهاية ديسمبر 2022.

وقال بلال المغربل، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة مكسب؛ إن هذه الخطوة هي بمثابة بداية جديدة لتحقيق هدف أكبر وهو مساعدة التجار في نمو أعمالهم.

وتابع أن تلك الميزة الجديدة تتيح لمكسب استقبال المال من مختلف المحافظ الإلكترونية بشكل سريع وآمن مما يمكن التجار من الحصول على سيولة نقدية بشكل أسهل والذي بدوره يؤدي إلى إسراع دورة رأس المال وبالتالي نمو حجم العمليات اليومية للتاجر.

وتأسست شركة مكسب عام 2019 بهدف اعادة هيكلة سوق التجزئة باستخدام التقنيات الحديثة وسلاسل التوريد المبتكرة والحلول المالية المصممة لتمكين كل من تجار التجزئة والموردين، وفق ما جاء في البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان