إعلان

"اسأل جوجل".. هل تجاوز سعر الدولار 31 جنيها في تعاملات بين البنوك أمس؟

02:18 م الثلاثاء 11 أبريل 2023

أسعار الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت 3 مصادر مصرفية، تحدث إليهم مصراوي، إن سعر الدولار سواء في البنوك للعملاء أو في التعاملات بين البنوك لم يتحرك أمس فوق متوسطات سعره في الجهاز المصرفي والمستقرة عند منذ أيام 30.83 جنيه للشراء و30.94 جنيه للبيع، وذلك بخلاف ما نشرته جوجل من بيانات أمس على محرك البحث الخاص بها.

كان محرك البحث جوجل يظهر بيانات عند البحث عن سعر الدولار، من بين خدمات "اسأل جوجل" التي يقدمها، استمدها من موقع الشبكة التابع "جوجل فاينانس"، خلال تعاملات أمس، عن وصول سعر الدولار إلى 31.14 جنيه أي بزيادة 20 قرشاً عن متوسطات أسعاره في البنوك وذلك قبل أن يعدل السعر عند 30.89 جنيه اليوم.

كما سجلت أسعار صرف البنك المركزي الرسمية أمس عند 30.83 جنيه للشراء و30.96 جنيه للبيع وهو سعر خاص بتعاملات المركزي، وفق البيانات المنشورة على موقعه الإلكتروني.

وقال اثنان من مسؤولي الخزانة والمعاملات الدولية في بنوك حكومية وخاصة، لمصراوي، إن سعر الدولار شهد استقرارا في تعاملات أمس في البنوك والبنك المركزي وفي تعاملات ما بين البنوك ولم تحدث أي تغييرات على قيمته سواء أمس أو اليوم.

وأضافا أن البيانات المنشورة على جوجل بشأن تجاوز الدولار مستوى 31 جنيها غير صحيحة، ولم يتحرك إلى هذا المستوى سواء في البنوك أو تعاملات الإنتربنك.

وأكد نائب رئيس أحد البنوك الحكومية، عدم تحرك سعر الدولار خلال تعاملات أمس في البنوك فوق السعر المعلن على شاشات البنوك والبنك المركزي.

وخلال عام سجل متوسط سعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك ارتفاعا بنحو 96% ليقفز من 15.76 جنيه في 20 مارس 2022 إلى 30.94 جنيه بنهاية تعاملات البنوك اليوم، وفقا لبيانات البنك المركزي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان