إعلان

البنك الأهلي: محفظة ودائع العملاء تخطت 3.6 تريليون جنيه بنهاية نوفمبر

11:56 ص الأربعاء 27 ديسمبر 2023

هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال البنك الأهلي المصري إن إجمالي محفظة ودائع العملاء بالبنك ارتفع بأكثر من 3.6 تريليون جنيه بنهاية نوفمبر 2023 بحصة سوقية تتخطى 36% على مستوي القطاع المصرفي، بنهاية أغسطس 2023.

وأوضح البنك في بيانه له حول مؤشراته المالية خلال العام الجاري أن عدد عملاء البنك بلغ نحو 19.8 مليون عميل، مستهدفا الوصول إلى كافة فئات وشرائح المجتمع مع التركيز بشكل كبير على استقطاب العملاء من شريحة الشباب.

واختتم البنك الأهلي المصري عام 2023، وفق ما أورده في بيانه، بتحقيق نجاحات في مختلف خطوط الأعمال بما يتماشى مع استراتيجية البنك المركزي المصري ورؤية مصر 2030، واستمرار تحقيق معدلات نمو متميزة مع اقتراب نهاية العام الجاري.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك يستهدف الوصول بالخدمات المصرفية إلى أكبر عدد من المواطنين في شتى محافظات الجمهورية خاصة في المناطق غير المشمولة مصرفيا، حيث إمتدت شبكة فروع البنك لتصل إلى حوالي 654 فرعا ووحدة مصرفية بنهاية نوفمبر 2023.

وتضمنت الفروع 38 فرعا يعمل بالطاقة الشمسية و60 فرعا لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، بجانب 6733 ماكينة صارف آلي تشمل 1228 ماكينة صارف آلي مجهزة لخدمة العملاء ذوي الإعاقة البصرية، و34 ماكينة لخدمة العملاء ذوي الإعاقة الحركية، بما يرسخ مبدأ الاستدامة من خلال تقديم الخدمات المصرفية لكافة شرائح المجتمع، وهو ما يتم وفقا ودراسة احتياجات العملاء، وفق ما قاله عكاشة.

وأكد حرص البنك على التواجد الخارجي الفعال، من خلال تواجده في معظم قارات العالم من خلال )البنك الأهلي المصري) بالمملكة المتحدة و(البنك الأهلي المصري - الخرطوم) بالسودان و(البنك الأهلي المصري -جوبا) بجنوب السودان بجانب فروع البنك بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية وشنغهاي بالصين، ومكاتب التمثيل في كل من جوهانسبرج بجنوب أفريقيا ودبي بدولة الإمارات وأديس بابا بأثيوبيا.

بالإضافة إلى شبكة فروع البنك الأهلي الضخمة من المراسلين في مختلف أنحاء العالم أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والشرق الأقصى وأفريقيا والخليج العربي ، بحسب رئيس البنك.

وعلى صعيد العلاقات الدولية، قال هشام عكاشة ، إن البنك استضاف اجتماعات تحالف بنوك الصين والدول العربية في مصر والتي اقيمت تحت رعاية حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري بمشاركة عدد من قيادات بنك التنمية الصيني وعدد من كبار مسئولي البنوك المؤسسين لرابطة البنوك العربية الصينية.

وجاءت الاجتماعات بهدف تعزيز التكامل في مجالات الأعمال المصرفية وتبادل الآراء والأفكار حول أفضل السبل لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والاستثمار المختلفة والتمويل بين كافة البنوك المشاركة في ضوء سعي الدول العربية الدائم إلى تشجيع وزيادة الاستثمارات مع دولة الصين.

كما أبرم البنك خلال العام الجاري اتفاقية مع مكتب أبو ظبي للصادرات (أدكس) التابع لصندوق أبو ظبي للتنمية لفتح خط ائتمان بقيمة 100 مليون دولار وذلك بهدف تنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وتشجيع الشركات الوطنية على تصدير منتجاتها من السلع والخدمات وتعزيز تواجدها في السوق المصري.

وأوضح عكاشة، أن البنك احتفل خلال هذا العام بمرور 125 عاما على تأسيسه الذي يوافق 25 من يونيو عام 1898 حاملاً سجل تجاري رقم (1) حيث قام البنك بهذه المناسبة بإصدار طابع وعملة تذكارية تماشيا مع الهوية المؤسسية للبنك حاملا اسم وشعار البنك لتخلد ذكرى تأسيسه.

وعلى هامش تلك المناسبة، إفتتح البنك فرعيه " طوسون " و" قصر فيني " بالإسكندرية بعد إجراء عمليات إعادة تأهيل لهما بوصفهما ضمن المباني التراثية للبنك، حيث يحرص البنك على تطوير فروعه ذات الطابع التراثي والتاريخي العريق لما لها من أثر حضاري في محافظات مصر، مع الحفاظ على الطابع المميز لتلك المباني، وهو ما يعكس رؤية البنك في تبني توجه الدولة للإرتقاء بالذوق الفني والأدبي والثقافي، حيث تسعى الدول إلى الاهتمام والحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي الخاص بها من أعمال توثيق والحفاظ على التراث وفقا وما أقرته منظمة اليونسكو من مواثيق ومبادئ للحفاظ على المناطق والمباني التراثية.

وأشار رئيس البنك إلى خطة البنك الأهلي المصري تركز على إعادة توظيف العديد من مبانيه التراثية ذات المكانة الثقافية والتاريخية مع الحفاظ على الطابع المميز لتلك المباني وهو ما تم مراعاته في تطوير عدد من فروع البنك التراثية مثل الفرع الرئيسي بشارع شريف، وفروع محمد فريد، وثروت، والموسكي، وبني سويف، والفيوم وغيرها من الفروع ضمن مشروع إحياء التراث الذي يتبناه البنك في إطار دوره الثقافي المتنامي الذي يحرص على القيام به منذ تأسيسه من أجل المساهمة في الحفاظ على تاريخ الشعب المصري الثري وتعريف الأجيال القادمة بمحطاته الهامة.

وأضاف عكاشه أن استراتيجيات البنك تعتمد على تعزيز الشمول المالي من خلال طرح منتجات جديدة لخدمة كافة شرائح المجتمع وكذا المشاركة في تمويل المشروعات القومية في مختلف المجالات التي تهدف لدفع عجلة التنمية الاقتصادية، وتساعد على خفض معدلات البطالة، وكذا ترسيخ مبدأ الاستدامة في الأنشطة الأساسية للبنك، وتعزيز تجربة العملاء الرقمية من خلال الاستفادة من آليات الذكاء الاصطناعي.

كما يستهدف البنك تعظيم الربحية وخفض التكلفة، مع التركيز على رضاء العملاء، والاستمرار في أداء البنك لدوره الوطني بالمساهمة في المبادرات الحكومية ومبادرات البنك المركزي، مع أولوية الاهتمام بتطوير العاملين وصقل مهاراتهم، وفق ما قاله عكاشة.

كما أكد على سعي البنك المستمر نحو تطوير تلك الاستراتيجيات استنادا إلى التغييرات التي تتم في السوق المصرفية سواء على الصعيد المحلي أو الدولي وكذا خطط وسياسات الدولة والبنك المركزي، وبما يتماشى مع السياسات النقدية والمصرفية للدولة سعيا لخدمة احتياجات العملاء الحاليين أو المرتقبين.

فيديو قد يعجبك: