إعلان

البنك الأهلي يوقف بطاقات "كريدت كارد" الجديدة عن التعامل بالدولار 6 شهور

02:21 م الأحد 24 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قرر البنك الأهلي المصري وقف التعاملات الدولية على بطاقات الائتمان "كريدت كارد" المصدرة حديثا لمدة 6 شهور، بداية من أمس السبت، بدون تطبيق هذا القرار على البطاقات القائمة واستمرار حدود التعاملات بالنقد الأجنبي سواء خارج مصر (للسحب من ماكينات الصراف الآلي والشراء الإلكتروني) أو داخل مصر للتسوق على المواقع الأجنبية.

وتدرس بعض البنوك العاملة في السوق المصرية إرجاء تفعيل بطاقات الائتمان "كريدت كارد" للتعامل بالنقد الأجنبي سواء خارج أو داخل مصر، لمدة 3 أو 6 شهور، بسبب أزمة نقص الدولار، وفق ما قاله بعض مسؤولي البنوك لمصراوي.

ولم يصدر البنك المركزي تعليمات رسمية محددة للبنوك بإرجاء تفعيل بطاقات "كريدت كارد" الصادرة حديثا خارج مصر لكنه ألمح إلى البنوك بالتعامل مع المشكلة بالشكل المناسب لكل بنك، وهو ما جاءت معه قرارات بعض البنوك بوقف التعاملات الدولية لهذه البطاقات، بسبب نقص المعروض من النقد الأجنبي مقابل زيادة الطلب، بحسب المصادر.

ويقصر البنك الأهلي استخدام بطاقات الائتمان المصدرة حديثا على التعاملات بالجنيه المصري، لكن بعد انتهاء فترة الشهور الستة سيعمل البنك على إعادة فتح الحدود الدولية للعملاء لاستخدامها في السحب والشراء بعملة الدولة المتواجد بها العميل خارج مصر أو الشراء من مواقع الإنترنت الأجنبية.

وجاءت هذه التحركات بعد توجيه البنك المركزي البنوك قبل شهرين بتقييد عمل بطاقات "كريدت كارد" بالنقد الأجنبي داخل مصر بحد أقصى 250 دولارا للدفع من خلال المواقع الأجنبية على الإنترنت.

كما نص قرار البنك المركزي بإلزام العملاء بإجراء مكالمة هاتفية "للخط الساخن" للبنك التابع له قبل سفره بـ 24 ساعة لاستخدام كامل الحدود المتاحة له خارج مصر مع إلزامه بتقديم المستندات الدالة على سفره للبنك عقب عودته بـ 90 يوما.

وتقييد حدود استخدام "كريدت كارد" جاء بعد وقف عمل استخدام بطاقات الخصم المباشر المرتبطة بحساب العميل (دبت كارد)، وكذلك البطاقات مسبقة الدفع، خارج وداخل مصر بسبب ضغوط العملة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان