إعلان

مسؤول ببنك مصر: 90% من التحويلات البنكية تحدث بشكل إلكتروني

05:00 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2023

رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع ببنك مصر خلال م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال إيهاب درة، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع ببنك مصر، إن 90% من التحويلات المالية تتم إلكترونيًا، والـ 10% المتبقة تتم فقط من خلال فروع البنوك، وهو ما يؤكد التوجه الذى تعمل عليه البنوك.

وأضاف درة، خلال مشاركته في إحدى جلسات المؤتمر والمعرض العاشر للمدفوعات الرقمية والشمول المالي Pafix، اليوم الثلاثاء، أن التوجه المستقبلي هو تحويل فروع البنوك لمكاتب استشارات مالية بشكل أساسي، على أن تتم باقي العمليات المصرفية إلكترونيا.

وذكر أنه يتم دعم الخدمات الرقمية من خلال توفير مستشار مالي إلكتروني يساعد العملاء عبر موقع البنك، ويجيب على جميع الاستفسارات الإلكترونية مما يساعد على زيادة نسبة رضا العميل، ويساعد في دعم عملية التحول الرقمي والشمول المالي.

وأشار درة إلى أن الفروع الجغرافية الخاصة بالبنوك لن تختفي كما كان متوقعا في أوقات سابقة، حيث كانت هذه التوقعات تستند إلى التطور الرقمي الكبير فى الخدمات المالية والبنكية الرقمية، لكن ثبت مع الوقت عدم صحة هذه التوقعات واستمرار تواجد الفروع الجغرافية للبنوك، وكذلك استمرار الحاجة إلى التوسع فيها لتنتشر في مختلف أنحاء البلاد.

وأضاف أن التحول الذي حدث في القطاع المصرفي فيما يتعلق بالفروع لا يتعلق بعددها أو انتشارها، لكن بطبيعة عملها وحجم الخدمات المقدمة فيها، فالعميل أصبح بشكل أساسي يحتاج إلى مستشار مالي وهو ما يقدمه له الفرع ليختار نوع الاستثمار الأفضل له وما هي أفضل طريقة للتحويل وللخدمات المالية.

كذلك هناك شرائح مختلفة من المواطنين بعضها يحتاج إلى الذهاب للبنك ولا يمكن إلغاء ذلك مثل كبار السن وأصحاب المعاشات، "ونحن حريصون على استمرار تقديم هذه الخدمات لهم"، بحسب إيهاب درة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان