إعلان

المركزي: ضخ 4.7 مليار جنيه بمبادرة رواد النيل لدعم المشروعات الصغيرة

01:57 م الإثنين 20 نوفمبر 2023

البنك المركزي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

كشف رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، عن أن مبادرة رواد النيل لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة قدمت أكثر من 386 ألف خدمة غير مالية واستشارية لأكثر من 153 ألف عميل ومشروع حتى نهاية سبتمبر الماضي.

وأوضح أبو النجا، خلال كلمته في مؤتمر ومعرض المدفوعات الرقمية والشمول المالي العاشر "pafix" اليوم الاثنين، أنه تم ضخ تمويلات في مبادرة رواد النيل بأكثر من 4.7 مليار جنيه من خلال 81 مركز خدمات تطوير أعمال تغطي 23 محافظة من محافظات الجمهورية.

وأشار إلى دعم أكثر من ألف شركة ناشئة وصغيرة ومتوسطة من خلال برامج الاحتضان والتحول الرقمي ودعم الابتكار، مما ساهم في خلق أكثر من 55 ألف فرصة عمل بصورة مباشرة وغير مباشرة من خلال البرامج المختلفة للمبادرة.

وأضاف أبو النجا أن البنك المركزي شارك بفاعلية في العديد من النسخ السابقة لهذا المؤتمر، وهو ما يعكس توافق الرؤى والأهداف فيما يتعلق بالموضوعات التي يتم تناولها، والتي تركز بشكل رئيسي هذا العام على مجالات التكنولوجيا المالية والمدفوعات الرقمية والشمول المالي الرقمي، وهي ضمن المجالات ذات الأولوية للبنك المركزي نظرًا لتأثيرها الكبير والمباشر على الاقتصاد القومي وتيسير حياة المواطنين.

فيديو قد يعجبك: