إعلان

أفريكسيم بنك يوقع 4 اتفاقيات بقيمة 2.175 مليار دولار لدعم التجارة البينية

12:36 م الأحد 12 نوفمبر 2023

المعرض الإفريقي للتجارة البينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" على 4 اتفاقيات تمويلية بقيمة 2.175 مليار دولار بهدف دعم وتسهيل التبادل التجاري والاستثمار بين الدول الإفريقية.
وجاء توقيع الاتفاقيات خلال فعاليات اليوم الرابع للمعرض الإفريقي للتجارة البينية 2023 بالقاهرة.

ووقع بنديكت أورما رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" مذكرة تفاهم مع موسى فقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي بهدف تحديد مجالات التعاون بينهما بما يدعم أجندة إفريقيا 2063 لدعم القارة.


كما وقع أيمن الزعبي رئيس قطاع تمويل التجارة البينية والشركات والاستثمار في أفريكسيم بنك على اتفاقيتين تمويلية بقيمة 1.83 مليار دولار مع العضو المنتدب لشركة بي سمارت للتكنولوجيا بهدف تقديم الخدمات الاستشارية من أجل أمان أنظمة التخزين والشحن وهو جزء من نظام العبور لإنشاء منصة جمركية بعدد 38 نافذة لتأمين منطقة الحاويات بين دول القارة وكذلك ضمان استخدام الأنظمة الذكية.


ووقعت كانايو أواني، نائب رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" على اتفاقية تمويلية بقيمة 300 مليون دولار مع شركة " ZEP RE" من أجل زيادة القدرات ودعم عمليات إصدار السندات الخاصة بالمرور والعبور لتسهيل التجارة بين الدول الإفريقية وتقليل المخاطر.


كما وقعت كانايو على اتفاقية تمويلية بقيمة 10 ملايين دولار مع شركة "IGI” لتقديم خدمات التأمين في مجال الشحن وزيادة خدمات التأمين وميكنة وتسهيل حركة مرور السلع.


كما وقعت كانايو على اتفاقية تمويلية بقيمة 35 مليون دولار مع العضو المنتدب لشركة "ريتز بونكيرنك" بهدف تسهيل عمليات التجارة.

فيديو قد يعجبك: