إعلان

تقرير: 3 مصادر لتمويل مستحقات على مصر بـ13.2 مليار دولار بالعام الجاري

01:56 م الأربعاء 04 أكتوبر 2023

مجموعة بنك إنتيسا سان باولو الإيطالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

حددت مجموعة بنك إنتيسا سان باولو الإيطالية 3 مصادر أمام مصر لتمويل خدمة دين مستحقة بنحو 13.2 مليار دولار في العام المالي الجاري 2023-2024، بحسب ورقة بحثية صادرة لها قبل أيام.

واستندت المجموعة على تحديد هذه القيمة من الديون المستحقة على مصر على بيانات صندوق النقد الدولي، حيث يبدأ العام المالي في مصر في أول يوليو حتى نهاية يونيو من العام التالي.

وأوضحت المجموعة أن تأمين مصر سداد هذه الديون المستحقة عليها سيتم من خلال بيع حصص في شركات مملوكة للدولة بقيمة تتراوح بين 4 و5 مليارات دولار، منها 2.5 مليار دولار أمريكي تم إبرامها بالفعل- خلال العام الجاري.

أما المورد الثاني لتمويل الديون، بحسب مجموعة بنك إنتيسا سان باولو الإيطالية، يتمثل في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، وخاصة في مجال النفط والغاز، حيث أعلنت شركات "إيني وبي بي وأباتشي" عن خطط استثمارية بقيمة 12.6 مليار دولار في البلاد خلال السنوات القادمة.

أما المورد الثالث يتمثل في إصدار مصر سندات جديدة بالين الياباني واليوان الصيني بقيمة مليار دولار.

كانت بيانات منشورة للبنك المركزي أظهرت التزام مصر بسداد ديون خارجية مستحقة عليها بنحو 29.229 مليار دولار (شاملة فوائد وأقساط الدين) خلال العام المقبل 2024 على أن تسدد نحو 19.434 مليار دولار في 2025.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان