إعلان

فريق مصري يفوز بمسابقة العرب للتكنولوجيا المالية للجامعات بمعرض جايتكس دبي

12:13 م السبت 28 أكتوبر 2023

فوز الفريق المصري بالجامعة الأمريكية بمسابقة العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك المركزي المصري فوز فريق "الجامعة الأمريكية" المصري تحت مظلة مبادرة "FinYology" بالمركز الأول في النسخة الأولى من مسابقة "العرب للتكنولوجيا المالية -Arab FinTech Challenge"، والتي ترعاها فنتك إيجيبت "FinTech Egypt" التابعة للبنك المركزي المصري.

وبحسب بيان للبنك المركزي، شهدت دبي بدولة الإمارات انطلاق فعاليات هذه النسخة من المسابقة- التي تعتبر أول تحدٍ من نوعه يتم إطلاقه في منطقة الشرق الأوسط بين طلاب الجامعات- وذلك على هامش معرض جيتكس"GITEX North Star" أكبر معرض للتكنولوجيا والشركات الناشئة بالمنطقة خلال الفترة من 15 حتى 18 أكتوبر 2023.

وتهدف المسابقة تشجيع وترسيخ فكر التكنولوجيا المالية؛ من خلال دعم وتحفيز ابتكارالمشروعات الناشئة بين شباب الجامعات في مصر ومختلف الدول العربية؛ وتأهيلهم ودعمهم فنيًا كي يتمكنوا من إطلاق مشروعاتهم الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية بالأسواق المختلفة.

وقد قامت حاضنة أعمال "MINT Incubator"- التابعة للبنك المصري الخليجي "EGBANK"– بتقديم برنامج دعم فني متكامل لكافة الفرق المصرية المشاركة للوصول بأفكارهم إلى مرحلة التطبيق؛ ومن ثَمَّ تأهيلهم للمنافسة.

وجاء الفوز بهذه المسابقة، بحسب بيان المركزي، بعد منافسةٍ قوية مع عددٍ من الجامعات الأخرى المشاركة من مختلف الدول العربية، ومنها الإمارات ولبنان والإردن، حيث مثل مصر في المسابقة فريقان من كلٍ من "الجامعة الأمريكية" و"الجامعة الصينية" بمصر، وهما الفريقان السابق فوزهما بالتصفيات النهائية لمسابقة "FinTech Got Talent"– ضمن ثمانِية فرقٍ أخرى تمثل الجامعات بمصر– والتي تم إطلاقها في يوليو الماضي، تحت مظلة مبادرة "FinYology".
وتقوم فن تك إيجيبت "FinTech Egypt"برعاية مبادرة "FinYology" بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري كشريك استراتيجي منذ إطلاقها ما يقرب من أربع أعوام، بهدف تقديم الدعم للشباب بالجامعات لتعزيز قدراتهم على ابتكار حلول وتطبيقات رقمية جديدة في مجال التكنولوجيا المالية، بحسب البيان.
كما تلبي فن تك إيجيبت احتياجات السوق المالي والمصرفي المصري وإتاحة فرصٍ تدريبية مميزة لطلبة الجامعات بمختلف البنوك العاملة في مصر؛ بمايُسهِم في حصولهم على خبرات عملية قبل مرحلة التخرج.

فيديو قد يعجبك: