إعلان

سعر الدولار في السوق السوداء يقفز إلى 46 جنيها مع زيادة الطلب

04:45 م الأربعاء 25 أكتوبر 2023

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

ارتفع سعر الدولار في السوق الموازية لتجارة العملة (السوق الموازية) إلى 46 جنيها خلال تعاملات اليوم، وفق ما قاله اثنان من المراقبين لسوق الصرف في مصر، تحدث إليهما مصراوي.

وأوضح المصدران، لمصراوي، أن ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء يرجع إلى زيادة الطلب على شرائه بعد القيود المفروضة على بطاقات الخصم المباشر "دبت كارد" والائتمان "كريدت كارد"، والتوترات في المنطقة بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة.

وارتفاع سعر الدولار جاء بعد أن سجل تراجعا من 45 جنيها خلال تعاملات يوم السبت إلى تحت 44 جنيها خلال تعاملات يومي الأحد والاثنين الماضيين.

كانت مؤسسة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني أعلنت الجمعة الماضية خفض تصنيف ديون مصر السيادية بالعملة المحلية والعملات الأجنبية طويلة الأجل من درجة B إلى -B مع نظرة مستقبلية مستقرة، وهو ما دفع سعر الدولار إلى الارتفاع يوم السبت.

وجاء قرار ستاندرد آند بورز بعد نحو أسبوعين من قرار وكالة موديز بخفض تصنيف ديون مصر السيادية إلى درجة Caa1 بدلا من درجة B3.

كانت قرارات البنوك العاملة في مصر، تنفيذا لتعليمات من البنك المركزي، على مدار الأسابيع الماضية بوقف بطاقات الخصم المباشر خارج مصر وفرض قيود جديدة على استخدام بطاقات الائتمان "كريدت كارد" داخل وخارج مصر أسهمت في زيادة سعر الدولار في السوق السوداء لعدم قدرة البنوك على تدبير العملة للأفراد.

سعر الدولار السوق السوداء بطاقات الخصم المباشر دبت كارد

فيديو قد يعجبك: