إعلان

تفتتح 5 فروع جديدة.. الأهلي للصرافة تخطط للوصول إلى 89 فرعا بنهاية 2023

05:22 م الأحد 15 أكتوبر 2023

عبد المجيد محيي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:
قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، المملوكة للبنك الأهلي المصري، إن الشركة تعتزم افتتاح 5 فروع جديدة بنهاية العام الجاري بهدف تحقيق الانتشار الجغرافي.

وأوضح في تصريحات لـ"مصراوي"، أن عدد فروع الشركة سيرتفع من 84 فرعا إلى 89 فرعا بنهاية العام الجاري لإتاحة خدمة وبيع النقد الأجنبي من وإلى العملاء بمرونة.

وأضاف أن الشركة تعتزم ضخ 100 مليون جنيه في رأس مال الشركة ليرتفع من 400 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه بنهاية العام الجاري للتوافق مع قواعد البنك المركزي.

كان البنك المركزي أصدر توجيهات لشركات الصرافة بأن لا يقل الحد الأدنى لكل فرع تابع للشركة عن 5 ملايين جنيه، بعد أن ألزمهم بأن لا يقل الحد الأدنى لرأس مال أي شركة عن 25 مليون جنيه وفق قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر في سبتمبر 2020.

ويعني قرار المركزي أن أي شركة مطالبة بأن لا يقل الحد الأدنى لعملها عن 25 مليون جنيه وزيادته بقيمة 5 ملايين جنيه عن كل فرع يتم افتتاحه.

وبحسب عبد المجيد محيي الدين، باعت الشركة للعملاء حصيلة نقد أجنبي تعادل نحو 4.1 مليار جنيه للعملاء في أول 9 شهور من 2023 بعد الإطلاع على الأوراق الدالة للحاجة للعملة بغرض السفر أو سداد مصروفات الدراسة والعلاج خارج مصر.

وتواجه البنوك وشركات الصرافة أزمة نقص نقد أجنبي من سنة ونصف بعد خروج استثمارات أجنبية غير مباشرة بنحو 22 مليار دولار بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

فيديو قد يعجبك: