إعلان

مصرفيون يفسرون أسباب اختيار حسن عبدالله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد

07:45 م الخميس 18 أغسطس 2022

حسن عبدالله

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت-منال المصري:

أرجع مصرفيون تحدث إليهم مصراوي اختيار حسن عبدالله للقيام بمهام القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري إلى ما يتمتع به من خبرة اقتصادية ومصرفية تمتدد إلى 40 عاما، بجانب قدرته على إدارة الخزانة والمعاملات الدولية وسياسات الفائدة بكفاءة عالية.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا، بتعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي ويأتي ذلك القرار ليخلف عبدالله، طارق عامر، محافظ البنك المركزي السابق، والذي تقدم باستقالته من منصبه أمس وقرر الرئيس السيسي تعيينه مستشارا لرئيس الجمهورية.

وقالت ميريت السيد، الخبيرة المصرفية، ومديرة مشاريع الاستراتيجية والتطوير في أحد البنوك الخاصة سابقا، إن حسن عبدالله يعد من أحد الخبراء الدوليين في قطاع إدارة الخزانة والمعاملات الدولية ويجيد إدارة أسواق المال وسياسات الفائدة وأدوات الدين باحترافية عالية.

وأوضحت أن عبد الله تمكن خلال سنوات رئاسته للبنك العربي الأفريقي الدولي من تحويله من بنك خاسر إلى أكبر البنوك الرابحة في مصر والمنطقة وشبكة فروع خارجية في الإمارات ولبنان.

وأضافت ميريت أن عبدالله مارس مهنة تدريس التمويل في الجامعة الأمريكية وكان من أفضل الأساتذة المشهود لهم بالكفاءة.

واتفق نائب رئيس المعاملات الدولية في أحد البنوك، وعضو مجلس إدارة في أحد البنوك الخاصة الذي يجمعهم نفس التخصص بشأن اختيار حسن عبدالله الذي بدأ مسيرته المهنية المصرفية في إدارة قطاع الخزانة والمعاملات الدولية.

وقال إنه يحظى بشبكة علاقات دولية وإقليمية واسعة باعتباره رجل اقتصادي مصرفي من الدرجة الأولى نتيجة ما يمتلكه من دراية كاملة بالعلاقات الدولية والخارجية والاستثمار العالمي والمحلي.

وأكد أن عبدالله أحد رواد صناعة الخزانة في إدارة الأصول والخصوم كما يجيد مهارة تسعير منتجات البنك وتحقيق أفضل عائد عليها.

وحسن عبدالله من مواليد 1960، حصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية عام 1982.

وبدأ في العام نفسه عمله بالبنك العربي الأفريقي الدولي، أول بنك متعدد الجنسيات بمصر، وتنقّل في التخصصات بين العمليات المصرفية، وغرفة التداول، وأسواق العملات والمال، والعقود الآجلة.

و في عام 1994 تم ترقية عبد الله لمنصب مساعد المدير العام، ثم في عام 1999 تولّى منصب مدير عام البنك، حتى 2002 حينما صدر قرار بتعيينه نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وسيكون أمام عبد الله عدة تحديات منها سعر الصرف والسيطرة على التضخم.

فيديو قد يعجبك: