إعلان

تنتهي الاثنين المقبل.. تفاصيل فتح حسابات بنكية مجانا وبدون حد أدنى

12:45 م الجمعة 12 أغسطس 2022

معاملات بنكية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- منال المصري:

تنتهي فعالية فتح حسابات توفير مصرفية مجانا وبدون حد أدنى لرصيد الحساب للعملاء الجدد يوم الاثنين المقبل في البنوك مع اختتام مشاركتهم في اليوم العالمي للشباب طبقا لمبادرة البنك المركزي للشمول المالي.

وكان البنك المركزي حدد قبل 4 سنوات 6 فعاليات في مبادرة الشمول المالي على مدار كل عام لحث البنوك دائما بمخاطبة غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي من الشباب والمرأة وبعض الشرائح البسيطة من خلال فعاليات محددة تضمنت اليوم العربي للشمول المالي في أبريل، واليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، واحتفالية الفلاح في سبتمبر، والادخار في أكتوبر، وذوي الهمم في ديسمبر.

ومبادرة الشمول المالي إحدى مبادرات البنك المركزي والتي تهدف إلى جذب غير المتعاملين في المنظومة المصرفية لتتمتع بمزايا وخدمات مالية، وتحقيق الاستراتيجية التي تطلع لها الدولة التحول من مجتمع لا نقدي يعتمد على ميكنة المدفوعات وتقليل تداول الكاش.

ويعرض مصراوي في هذا التقرير أنواع الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء الجدد مجانا مع اقتراب آخر يوم لها يوم الاثنين القادم:

- فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى.

- تشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها.

-الاشتراك في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي مجانا.

- إصدار البطاقات المدفوعة مقدما / البطاقات المدينة (الكريدت كارد) للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء.

- تقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لجميع الفئات.

-طباعة النشرة التعريفية الخاصة بالشمول المالي وتوزيعها على العامة.

- عمل تغطية إعلامية للحدث عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان عن الأنشطة بالوسائل الإلكترونية لكل بنك.

- إرسال رسائل نصية تعريفية لعملاء شركات الاتصالات للتعريف بالفعاليات والإعلان عن قيام البنوك بفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف.

- نشر المادة الدعائية المتضمنة شعاري اليوم العربي للشمول المالي والبنك المركزي على فروع البنوك خلال فعاليات اليوم العربي للشمول المالي.

- السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها خلال الفترة المذكورة وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

فيديو قد يعجبك: