إعلان

البنك الزراعي يضخ قروضًا لتنمية الثروة الحيوانية والزراعية بـ 20.6 مليار جنيه

11:36 ص الأحد 31 يوليو 2022

Image (1)

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- منال المصري:

ارتفع حجم التمويلات التي ضخها البنك الزراعي لتمويل المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية لأكثر من 20.6 مليار جنيه، لدعم استراتيجية الدولة للمشروعات الإنتاجية، بحسب بيانات مؤشرات الأداء للبنك خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح البنك، أن حجم تمويل قروض المحاصيل الزراعية قفز عن ما يزيد 7.6 مليار جنيه يستفيد منها نحو 280 ألف مزارع.

وضاعف البنك خلال النصف الأول من العام الجاري من حجم التمويل الموجه للقروض الزراعية بنسب تتراوح بين 25 و70% لبعض المحاصيل خاصة المحاصيل الاستراتيجية لمساعدة المزارعين على تحمل الارتفاع الكبير في مدخلات وتكاليف الإنتاج ومستلزمات الزراعة نتيجة المتغيرات العالمية الراهنة، بحسب مؤشرات الأداء للبنك.

وبلغ حجم التمويل لمشروعات الثروة الحيوانية نحو 13 مليار جنيه في ختام النصف الأول من العام الجاري مقابل 11.922 مليار جنيه في نهاية 2021 .

وأشار البنك، إلى أن إجمالي التمويل الممنوح لمشروع أحياء البتلو من البنك بلغ قرابة 5 مليارات جنيه تم منحها لأكثر من 18.500 مستفيد لتربية نحو 238 ألف رأس ماشية.

ويتوسع البنك حاليا في برامج تمويل التحول لنظم الري الحديث بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والري وفقا لمبادرة البنك المركزي بإتاحة 55 مليار جنيه لتمويل التحول لنظم الري الحديث بدون فوائد وأقساط سنوية متساوية لمدة 10 سنوات من خلال توقيع بروتوكولات تعاون مع عدد من الجمعيات الزراعية، بحسب البنك.

فيديو قد يعجبك: