إعلان

كيف تشتري شهادة ادخار بسعر فائدة 14% من 5 بنوك عبر الهاتف المحمول؟

07:30 م الثلاثاء 28 يونيو 2022
كيف تشتري شهادة ادخار بسعر فائدة 14% من 5 بنوك عبر الهاتف المحمول؟

تعاملات بنكية

كتبت-منال المصري:

تتيح 5 بنوك أعلى أسعار فائدة مقدمة على شهادات الادخار للعائد الثابت على مستوى الجهاز المصرفي أمام عملائها، مع إمكانية فتح الشراء عن طريق الهاتف المحمول من خلال خدمة الموبايل البنكي دون الحاجة نهائيا للذهاب للفروع لتوقيع طلب إصدار شهادة.

وتبيع بنوك مصر والأهلي المصري وsaib والتجاري الدولي CIB وأبوظبي التجاري شهادات ادخار بفائدة 14% سنويا تصرف شهريا، وهي أعلى فائدة مطبقة على الشهادات في البنوك بعد استبعاد بنك ناصر الاجتماعي الذي يبيع شهادات بفائدة 15% سنويا و15.25% سنويا لكبار السن لعدم وجود خدمة الموبايل أو الإنترنت البنكي لديه.

ويصدر البنك الأهلي المصري الشهادة البلاتينية أجل 3 سنوات بسعر فائدة 14% سنويا، ويصرف العائد شهريا ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

ويقدم بنك مصر شهادة القمة أجل 3 سنوات بسعر فائدة 14% سنويا، ويصرف العائد شهريا ويبدأ شرائها من أول ألف جنيه.

ويبيع البنك التجاري الدولي CIB شهادة 4 سنوات بسعر فائدة 14% سنويا بشرط لا يقل الحد الأدنى لشراء الشهادة عن 100 ألف جنيه.

ويقدم بنك saib يبيع شهادة ثلاثية بسعر فائدة 14% سنويا ويصرف العائد شهريا، بينما يبيع بنك أبوظبي التجاري مصر شهادة ثلاثية باسم (إكسلانس) بسعر فائدة 14% سنويا ويصرف العائد شهري بشرط لا يقل الحد الأدنى للشراء عن 250 ألف جنيه.

وتسمح 5 بنوك لعملائها الذين لديهم حسابات توفير أو جارية قائمة بالبنك شراء شهادات ادخار من المطروحين بخطوات بسيطة ومن على الموبايل باستخدام تطبيق الموبايل (البنكي) دون الذهاب للفروع كما يقدمها مصراوي في السطور التالية.

-يلزم وجود حساب قائم في البنك للعميل وبه رصيد يكفي شراء الشهادات بنفس القيمة المدخلة من العميل.

-الاشتراك في الخدمة لأول مرة من خلال الاتصال بخدمة الكول سنتر أو الذهاب لأحد الفروع.

-أي عميل يحتاج الدخول على حسابه المصرفي من خلال خدمة الإنترنت البنكي من خلال رقمه التعريفي المكون من 8 أرقام وكلمات المرور (الرقم السري).

-استخدام الخدمة من خلال فتح تطبيق الموبايل البنكي على الهاتف المحمول للعميل، أو عبر الموقع الرسمي للبنك بعد تفعيلها.

- اختيار خدمة معاملات الأفراد ثم إدخال الرقم التعريفي المكون من 8 أرقام ثم إدخال كلمات المرور (الرقم السري).

- تظهر الخدمة باسم العميل وجميع أرقام حساباته يختار من الخدمة كسر أو شراء شهادة ادخار.

- اختار الشراء واتبع الخطوات التي تشمل تحديد نوع الشهادة وقيمتها ثم رقم الحساب الخاص به بالبنك الذي سيشتري منه الشهادة وذلك في حال كان لديه أكثر من حساب، ثم اختيار التأكيد على صرف العائد في أي حساب له بالبنك.

- بعد اكتمال الخطوات والموافقة على شروط البنك التي تظهر أمامه يتم إرسال رسالة على الهاتف الشخصي للعميل أو عنوانه الإلكتروني المسجلين في البنك، بالموافقة على الشراء، أو رفض العملية مع توضيح البنك أسباب عدم القبول، والتي قد تكون لعدم وجود رصيد كافٍ، أو خطوات غير مكتملة، أو إجراء عملية تحديث للأنظمة.

-الخدمة مقدمة مجانا دون احتساب أي مصاريف.

دليلك لإنشاء استوديو بمنزلك تجني من خلاله الأموال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market