إعلان

البنك التجاري الدولي يعتزم تفعيل برنامج استدامة القطاعات للتعامل مع متغيرات المناخ

01:53 م الإثنين 20 يونيو 2022

خلال مؤتمر البنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قالت دكتورة داليا عبد القادر، رئيس قطاع التمويل المستدام في البنك التجاري الدولي CIB مصر، إن البنك يعتزم تفعيل برنامج استدامة القطاعات بما يساهم في نقل الخبرات والتدريب بالقطاعات المختلفة، والتأكيد على دور البنوك في التعامل المتغيرات الخاصة بالمناخ.

وأوضحت خلال كلمتها في مؤتمر الاتجاه إلى COP27 والتكيف المناخي الذي يعقد اليوم وغدا أن البنك التجاري يعد أول بنك أصدر سندات خضراء في مصر، وكما قدم أول برنامج للمباني الخضراء الذي يتم من خلاله مساعدة البنوك في الحصول على “Green Code” وتعديل الإجراءات اللازمة.

وأوضحت داليا عبد القادر أن البنك يتيح من خلال برنامج التمويل المستدام كافة الاستشارات اللازمة نحو الاستدامة في القطاعات المختلفة في مجال البناء والاغذية وقطاع السياحة والنقل.

وأشارت عبد القادر إلى أن البنك يعمل على التحول للتنمية المستدامة منذ فترة تتراوح بين 8 إلى 10 سنوات بالمتغيرات المناخية تفرض نفسها.

وأوضحت أن البنك قام بتطبيق البصمة الإيكولوجية وكيفية احتساب ما يتم استخدامه من تكلفة بيئية من الأرض حيث البنك يحرص على احتساب هذه الكلفة البيئية منذ 5 سنوات.

وبحسب عبد القادر يوجد تعاون مع الحكومة وكافة الجهات المختلفة والمجتمع المدني لتسهيل التحول للتنمية المستدامة، وتقديم الخبرة والاستشارات والمساهمة في توفير الاعتمادات او الشهادات اللازمة للاستدامة.

وأضافت "نعمل على دعم البنوك في تجهيز البصمة الكربونية للمباني ونساهم في تقديم التمويل والاستشارات ضمن برنامج المباني الخضراء".

وأكدت رئيس قطاع التمويل المستدام في البنك التجاري الدولي CIB مصر أن التمويل المستدام صديق البيئة شهد تطور كبير على مستوى تقديم الاستشارات اللازمة والزيارات الميدانية للمؤسسات للوقوف على فرص توفير الطاقة بالتعاون مع جميع الجهات والأطراف المرتبطة والمجتمع المدن.

فيديو قد يعجبك: